أخبار عاجلة

حركة جيش تحرير السودان جناح د صالح تدفع باكثر من 500 مقاتل للترتيبات الامنية

Spread the love

images

شبكة وادي النيل الاعلامية ( AWA)
الاربعاء 08 يونيو 2016

بدأت حركة جيش تحرير السودان فصيل الدكتور صالح ادم اسحق الموقعة على اتفاقية السلام مع الحكومة مطلع فبراير الماضي بدأت اليوم تنفيذ بند الترتيبات الامنية التي تضمنتها الاتفاقية، حيث بدأت قوات الحركة في التوافد الى معسكر التجنيد بجديد السيل “شمال الفاشر” .

وقال اللواء الركن محمد راشد عثمان مدير ادارة الدمج بمفوضية شمال السودان لنزع السلاح و التسريح واعادة الدمج ان قوات الحركة بدات في تنفيذ اجراءات تسليم الاسلحة واجراءات الكشف الطبي توطئة لتدريبها ودمجها في القوات المسلحة،
و قال اللواء عثمان ان عمليات استيعاب قوات الحركة ستستمر لمدة اسبوع ، مشيرا الي انه سيعقب عمليات الاستيعاب، فرز اللائقين طبيا والراغبين تدريبهم وضمهم الي القوات المسلحة، مضيفا ان غير المستوعبين من الحركة سيتم تحويلهم الى ال DDR لدعمهم بالمشروعات الفردية او الجماعية المفيدة لهم.

ووصف اللواء عثمان سير عملية تطبيق الترتيبات الأمنية من قبل قوات حركة جيش تحرير السودان بقيادة د صالح بانها تمضي بكل انضباط وجدية وسلاسة ، معربا عن امله في ان تتمكن حركة العدل والمساواة جناح ازرق التي وقعت علي اتفاق للسلام متزامنا مع فصيل د صالح، ان تتمكن من اللحاق بالترتيبات الامنية حتي يكتمل تنفيذ الترتيبات الأمنية لكافة الحركات المسلحة التي التحقت بوثيقة الدوحة للسلام في دارفور.

ومن جهته اوضح رئيس حركة تحرير السودان بانهم بدأوا في تنفيذ بند الترتيبات الامنية مع مفوضية شمال السودان لنزع السلاح والتسريح واعادة الدمج انفاذا لاتفاق السلام الموقع مع الحكومة في شهر فبراير الماضي ، معلنا ان حركته قد دفعت اليوم باكثر من 500 مقاتل كدفعة اولي لتسليم السلاح والعتاد واجراء الكشف الطبي ، تتبعها ملاحق اخري من القوات حتي يتمكنوا من المشاركة مع اخواتهم في حماية وبناء السودان.

ووصف دكتور اسحق مرحلة المفاوضات التي اجرتها حركته مع الحكومة وصولا الي مرحلة التوقيع علي السلام والدخول في الترتيبات الامنية بانها قد اتسمت بالمرونة التامة بين الجانبين مما ساعد في الوصول الي الاتفاقية. وعبر رئيس حركة جيش تحرير السودان عن ارتياحه لمشاركة حركته في مؤتمر الحوار الوطني الذي وصفه بانه مهم للشعب السوداني، لانه البديل الامثل للاحتراب والاقتتال.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً