أخبار عاجلة

لجنة فنية تصل الفاشر لوضع الترتيبات اللازمة للبدء في صيانة المسجد العتيق ومسجد الفكي سليمان

Spread the love

f_56m_1458cf3

شبكة وادي النيل الاعلامية ( AWA)
الاربعاء 08 يونيو 2016

بحث الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم بقاعة اجتماعات امانة حكومة ولاية شمال دارفور بالفاشر برئاسة الدكتور محمد بريمة حسب النبي وزير الثروة الحيوانية والسمكية والي شمال دارفور بالانابة مع اللجنة الفنية الموفدة من رئاسة الجمهورية لاجراء الدراسات اللازمة لصيانة مسجد الفاشر العتيق ومسجد الفكي سليمان اللذين تكفل المشير عمر البشير رئيس الجمهورية باعادة تأهيلهما ابان زيارته حاضرة الولاية في شهر ابريل الماضي،بحث الترتيبات لذلك .

وتطرق الاجتماع الذي ضم وزارتي التخطيط العمراني والشؤون الاجتماعية وهيئة الاوقاف الاسلامية وديوان الزكاة ولجنة المسجد العتيق، تطرق بالبحث والنقاش لكافة الجوانب الادارية والفنية الترتيبات المفضية الي انطلاقة العمل في اقرب وقت ممكن حيث اطمأن المجتمعون على اكتمال كافة الخرائط الهندسية والاحداثيات الخاصة بالموقعين لاعلان انطلاقة العمل.

وعبر والي شمال دارفور بالانابة عن تقدير وامتنان موطني وحكومة شمال دارفور لرئيس الجمهورية لاستجابته العاجلة لمطلبهم بصيانة المسجد العتيق ومسجد الفكي سليمان باعتبارهما من المنارات الدينية السامقة بالفاشر. ووعد دكتور بريمة بتقديم كافة الدعم والمساندة للجنة الفنية حتي تتمكن من انجاح مشروع اعادة تأهيل المسجدين.

من جهتها فقد عبرت د.فاطمة ابراهيم محمد وزير الشئون الاجتماعية عن اشادتها وتقديرها لما وصفتها باللفتة الكريمة والبارعة لرئاسة الجمهورية التي قررت اعادة تأهيل مسجد الفاشر باعتباره من اقدم المساجد بالمدينة، ويمثل منارة اسلامية وتاريخية باقية، مشيرة الى ضرورة تشكيل لجنة من ذوي الاختصاص لمتابعة امر الصيانة واعادة التأهيل.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً