أخبار عاجلة

غندور يطالب الامم المتحدة بإقناع الحركات المسلحة والقوى السياسية المعارضة بالانضمام لمسيرة السلام في السودان

Spread the love

24477

قدم البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية لدى لقائه بالسيد بأن كي مون الأمين العام للأمم المتحدة يوم الخميس بمقر المنظمة بنيويورك شرحا مفصلا لمسار عملية الحوار الوطني والجهود المبذولة لإلحاق الرافضين بالحوار .و شكر سيادته الأمم المتحدة علي ترحيبها بتوقيع الحكومة خارطة الطريق وطالبها بالسعي لإقناع الحركات المسلحة والقوى السياسية المعارضة للتوقيع من أجل تحقيق السلام الشامل والوفاق الوطني في السودان .
من ناحية أخرى دعا غندور للتنفيذ السلس لاستراتيجية خروج بعثة اليوناميد في ضوء ما تم من اجتماعات للفريق المشترك المعني بالموضوع والسلام الذي تحقق في دارفور والذي ظهر جليا في الاستفتاء الاداري الذي جرى هناك مؤخراً، وزيارة السيد رئيس الجمهورية لولايات دارفور الخمس ،واستعرض مجمل الأوضاع في جنوب السودان والعلاقة بين السودان وجنوب السودان ومخرجات اللجنة الوزارية الأخيرة بين البلدين والتي عقدت بالخرطوم .
من جانبه اثنى الأمين العام للأمم المتحدة علي دور السودان في تحقيق السلام والاستقرار في جنوب السودان وأعلن دعمهم لخارطة الطريق لتحقيق السلام في جنوب كردفان والنيل الأزرق وإشراك الجميع في عملية الحوار الوطني كما طالب بتذليل الصعوبات التي تواجه بعثة اليوناميد.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً