أخبار عاجلة

وزير الخارجية السوداني يختتم زيارته لنيويورك

Spread the love

24477

اختتم وزير الخارجية البروفيسور ابراهيم غندور زيارته لنيويورك اليوم والتي شملت عدة لقاءات واجتماعات، حيث استهل الزيارة بلقاء الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والذي اكد للوزير دعم الامم المتحدة وتاييدها القاطع لخارطة الطريق وضرورة انخراط كل الاطراف فيها.
وقدم غندور من جانبه شرحا مفصلا لمسار عملية الحوار الوطني والجهود التي بذلتها حكومة السودان لإلحاق الرافضين، ودعا الوزير الامم المتحدة وامينها العام للتعاون مع حكومة السودان على التنفيذ السلس لاستراتيجية خروج بعثة اليوناميد على ضوء ما تم من اجتماعات للفريق المشترك المعني بهذا الامر.
كما التقى الوزير بالمندوبين الدائمين للمجموعة الافريقية الثلاثية “الترويكا الافريقية” والتي يشغل اعضاؤها حاليا زيمبابوي وزامبيا وتونس، واعضاء مجلس الامن من القارة الافريقية وهم مصر والسنغال وانجولا، وتناول اللقاء تنويرا ضافيا حول الاوضاع بالسودان وتحديدا دارفور.
وتطرق الوزير مجددا لاستراتيجية خروج اليوناميد مؤكدا ان خروجها لا علاقة له بتوتر علاقة السودان بالامم المتحدة ولا الاتحاد الافريقي، بل مما يحسب لصالح هذه العلاقات، قائلا “يمكننا ان نقول انها اكملت مهمتها و نجحت وانتهت، و جاء وقت الخروج، ما المشكلة في هذا”.
كما التقى بالمندوب الدائم لبريطانيا وتناول لقاءهما جملة من القضايا الراهنة والعلاقات الاوروبية السودانية والعلاقات الثنائية بين البلدين. و التقي الوزيرايضاً بنظيره القبرصي بناء على طلب الاخير.
الى ذلك اجرى الصحفي وكاتب العمود الاشهر بصحيفة نيويورك تايمز نيكولاس كريستوف مقابلة صحفية مع وزير الخارجية ابراهيم غندور.
وكان من المفترض ان يخاطب غندور منبرا للمناقشة بمقر صحيفة نيويورك تايمز يشمل عددا من رؤساء الاقسام وكتاب الرأي والاعمدة في القضايا الدولية الا ان زيارة الوزير والتي استغرقت يوما واحدا ادت لاعتذاره عن المنبر على امل قيام المنبر عند زيارة مقبلة.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً