أخبار عاجلة

ابراهيم محمود: الحوار الوطنى هو القضية الاساسية التى تقود الساحة السياسية

Spread the love

13428577_408097116043235_217832336596648091_n

جدد المهندس ابراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطنى للشئون الحزبية ان الحوار الوطنى يمثل الآن القضية الاساسية التى تقود الساحة السياسية بالبلاد مشيرا الى ما وجدته التوصيات التى خرجت بها اللجان المختصة من استحسان من قبل القوى الممانعة آخرها الامام الصادق المهدي الذى وصف المخرجات بالتقارب مع مطالب القوى الخارجية التى ظلت ممانعة عن المشاركة .

واشار سيادته فى تصريحات صحفية عقب الافطار الذى نظمته امانة الشباب بحزب المؤتمر الوطني بداره امس الى التوجهات الموجبة نحو الوفاق الوطني مشيراً للبيان الذى اصدرته الحركة الشعبية مؤخرا وتوجهها نحو التوقيع على خارطة الطريق .

وعبر مساعد رئيس الجمهورية عن امله في ان تكلل هذه الجهود بالنجاح من اجل ان يتحقق الامن والاستقرار بربوع الوطن وتوافق ابناء السودان حول القضايا الوطنية الاستراتيجية وتحقيق الانتقال السلس للسلطة عبر انتخابات حرة ونزيهة بعيدا عن فرض ارادة بالبندقية .

ووجه نائب رئيس المؤتمر الوطنى شباب الحزب بالعمل من اجل تقديم القدوة فى السلوك والمعاملة والانفتاح على شباب السودان فى مختلف تنظيماتهم من اجل التوحد والسعي المشترك للتوافق الوطني بين اهل السودان والاتفاق على القضايا الاستراتيجية وفى مقدمتها الامن والاستقرار وقضايا المجتمع وزيادة الانتاج والانتاجية .

وقال سيادته ان التحدى الاكبر الآن يتمثل فى الانطلاق نحو الانتاج من اجل معالجة مشكلة عجز الميزان التجاري فى ظل النمو الايجابي للاقتصاد الوطني منوها فى هذا الصدد لجهات لم يسمها تحاول الايهام بانهيار الاقتصاد السوداني ، الذى اشار الى انه قد تجاوز صدمة الانفصال وقال ان تحقيق نسبة نمو 6% تعطى مؤشراً قوياً للنمو الذى يحققه الاقتصاد السودانى .

وامن سيادته على اهمية زيادة فرص تشغيل الشباب على مستوى القطر للاسهام فى زيادة الانتاج وتحسين الانتاجية .

من جانبه اشار رئيس اللجنة العليا لشهر رمضان بامانة الشباب بالمؤتمر الوطنى الى ان تنظيم الافطار بمنزل مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطنى يأتى فى اطار برنامج التواصل الاجتماعي مع قيادات ورموز المجتمع ، وقال ان اللقاء تم التواصى فيه بعد التأمين على اهمية احياء قيم التواصل والتدين ، على اهمية تعزيز دور الشباب فى نهضة الامة ومواجهة التحديات الكبرى التى تواجه السودان .

وكشف رئيس اللجنة عن ماتعده الامانة من برامج تشمل قوافل دعوية تجوب ولايات البلاد المختلفة بجانب حملة لتهيئة المساجد ومبادرة تراحم وتنفيذ برنامج لكفالة اليتيم الجمعة القادمة .

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً