أخبار عاجلة

العربى يجتمع مع سفراء ومندوبي المجموعة الجغرافية لغرب أوروبا.. ويرفض ترشح إسرائيل

Spread the love

2014-635257408658666333-866_main

رصد : بهاء الدين عيسى – القاهرة

اجتمع الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، الأحد، مع مجموعة من سفراء ومندوبي السفارات المعنيين بانتخابات رئيس اللجنة السادسة للأمم المتحدة (القانونية)، حيث أعرب عن اعتراض جامعة الدول العربية ترشيح إسرائيل لرئاسة اللجنة السادسة ضمن المجموعة الجغرافية لغرب أوروبا ودول أخرى.

وأكد الأمين العام، أن هذا الترشيح يتناقض مع مهام رئيس هذه اللجنة، حيث دأبت إسرائيل، القوة القائمة بإحتلال الأراضي الفلسطينية والعربية، على مخالفة قواعد القانون الدولي من خلال تماديها في مواصلة سياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وممارسة الأعمال غير القانونية مثل الجدار العنصري العازل، والاعتقال الإداري للفلسطينيين بدون وجه حق وغيرها من المخالفات القانونية الجسيمة.

كما أبدي الدكتور نبيل العربي تعجبه من أن يتم مجرد التفكير في ترشيح دولة مثل إسرائيل لتولي مثل هذه المهمة، بينما هي تقوم بكل الإجراءات المخالفة للقوانين المعمول بها.

وفي هذا الإطار طالب الأمين العام، الدول الغربية بتحمل مسئولياتها إزاء هذا التوجه المتناقض لمهام اللجنة وإخطار حكوماتهم بإعادة النظر في هذا الموضوع.

كما أحاط الأمين العام مندوبي الدول الغربية بتطورات القضية الفلسطينية على ضوء المبادرة الفرنسية واجتماع باريس، وكذلك تحدث حول المستجدات في كل من سوريا وليبيا، وأكد على متابعة الجامعة العربية ودعمها لكل الجهود المبذولة في هذه الملفات الحيوية.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

“مصر ستصون حقها في البقاء”.. أبرز ما ورد في جلسة مجلس الأمن بشأن سد النهضة

Spread the love Credit: HECTOR RETAMAL/AFP via Getty Images دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– دعا …

اترك تعليقاً