أخبار عاجلة

نائب رئيس الجمهوريةالسوداني يوجه بتوحيد الجهود لإيصال العلاج المجاني للمواطنين

Spread the love

13428006_408094556043491_1958376374989478009_n

وجه حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية وزارة الصحة والصندوق القومي للتأمين الصحي وديوان الزكاة بتوحيد الجهود وتكامل الأدوار من أجل إيصال العلاج المجاني للمواطنين.

جاء ذلك لدى ترؤسه بمكتبه اليوم بالقصر الجمهوري الاجتماع الخاص بخدمات الصحة وتوفير العلاج المجاني للمواطنين.

وأوضحت سمية وزيرة الدولة بوزارة الصحة في تصريحات صحفية أن الاجتماع ناقش قضية العلاج المجاني وكيفية عمل التدابير اللازمة لتوفير الدواء لكل الوحدات الصحية في السودان بجانب مناقشة حصص الولايات من العلاج المجاني خاصة فيما يتعلق بالعمليات القيصرية وعلاج الأطفال والطوارئ وعلاج الكلي وتوفير مستلزمات بنوك الدم مبينة أن نائب الرئيس وقف علي موقف تنفيذ حصص الولايات حتي مايو 2016 موجها وزارة الصحة بتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

وقالت وزيرة الدولة بالصحة أن الاجتماع تطرق الي مشروع نقل التخصصات للولايات مبينة أن النائب وجه بمراجعة المعايير التي يتم بها توزيع المخصصات للولايات وإعطاء أولوية للمستشفيات الطرفية مشيرة الي قرار رئيس الجمهورية الخاص برفع المال المخصص لنقل التخصصات من 1% الي 2% من التحويلات الجارية.

وأضافت أن وزارتها تستهدف إدخال كل المواطنين في خدمات التأمين الصحي بحلول عام 2020.

وأبانت أن نائب رئيس الجمهورية وجه بإعداد أوراق علمية فيما يلي العلاج المجاني وما هو مطلوب من الولاة ووزراء الصحة في متابعة إيصال العلاج المجاني للمواطنين.

من ناحية أخرى التقت الدكتورة سميه وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية اليوم بوفد من النقابه العامه للمهن الطبية والصحية .

وقدم رئيس النقابة دكتور ياسر احمد ابراهيم شرحا تعريفيا لمشروعات النقابة في مجال الاسكان والعلاج المميز والتأمين و الاخطاء الطبيه وتحسين بيئه العمل الخاصه بالميزات والاستراحات بالإضافه لمشروعات تخفيف أعباء المعيشة .

وشدد سيادته علي ضروره تحسيين بدلات طبيعه العمل والاجور للعمل علي استبقاء الأطباء والكوادر النادره خاصه في الولايات .

من جانبها ثمنت وزيره الدولة بوزارة الصحة المجهودات التي تبذل كاشفة عن ترتيبات لإعلان عن مايقارب 5 آلاف وظيفه طبية للمستشفيات والوحدات الصحية خاصة في الريف.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً