أخبار عاجلة

دعوة إلى الشباب لإرسال شرائط فيديو إلى الأمم المتحدة بمناسبة اليوم الدولي للسلام

Spread the love

200000000992206

يدعو قسم التوعية التعليمية في إدارة شؤون الإعلام في الأمم المتحدة الشباب من جميع أنحاء العالم الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 إلى إرسال شرائط فيديو مدتها 10- 15 ثانية باللغة الإنجليزية حول الكيفية التي يمكن بها بناء السلام من خلال أهداف التنمية المستدامة. وعند قيامكم بتصوير أشرطة الفيديو هذه فكروا في الأسباب التي تجعل القضاء على الفقر، ومعالجة تغير المناخ، وتحقيق المساواة، وضمان الحصول على التعليم ذات أهمية في التوصل إلى عالم أكثر سلاماً.

وسيتم عرض مقاطع الفيديو الأفضل على قناة مخصصة ليوم الأمم المتحدة الدولي للسلام على موقع يوتيوب، كما سيتم عرض بعضها في حفل رسمي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك في 16 سبتمبر/أيلول.

وسوف ننشر بعض المقاطع المختارة على صفحة   www.youtube.com/channel/UCpLhcvaNT33Bs8ZvB4j6d8w  

من 13 يونيه/حزيران (بداية العد التنازلي لمدة 100 يوم) وحتى 21 سبتمبر/أيلول، أي تاريخ اليوم الدولي للسلام.

وعند قيامكم بتصوير الفيديو، يُرجى ذكر اسمكم وبلدكم في بداية الشريط. (مثال: “اسمي مصطفى، وأنا من السودان). وتذكر أنه ينبغي لجميع مقاطع الفيديو أن تكون مناسبة للعرض أمام جمهور من صغار السن.

سنبدأ في تلقي مشاركاتكم اعتباراً من الآن وحتى 1 سبتمبر/أيلول. لذلك بادروا اليوم بإرسال أشرطة الفيديو الخاصة بكم إلى unitednationspeaceday@gmail.com  .

خلفية: يحل اليوم الدولي للسلام في 21 أيلول/أيلول، وفي هذا اليوم من كل عام  تدعو الأمم المتحدة شعوب العالم أن تتذكر الإنسانية المشتركة بينها وأن تتضامن لبناء مستقبل خال من الصراعات. موضوع اليوم الدولي عام 2016، وهو “أهداف التنمية المستدامة: بناء لبنات من أجل السلام”، يسلط الضوء على الكيفية التي يسهم بها القضاء على الفقر وحماية كوكب الأرض وضمان الرخاء للجميع في تحقيق الوئام العالمي. وكانت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 قد أقرت بالإجماع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر في مؤتمر قمة تاريخي في سبتمبر/أيلول 2015.

لمزيد من المعلومات حول اليوم الدولي للسلام:

 http://www.un.org/en/events/peaceday/

لمزيد من المعلومات حول أهداف التنمية المستدامة: https://sustainabledevelopment.un.org/sdgs

هاشتاج: #PeaceDay #GlobalGoals

 

INVITATION FOR YOUTH TO SUBMIT VIDEOS TO THE UNITED NATIONS

FOR THE INTERNATIONAL DAY OF PEACE

The Education Outreach Section of the United Nations Department of Public Information invites young people from around the world between the ages of 15 and 24 to submit 10- to 15-second videos in English on how the Sustainable Development Goals can build peace. When making your videos, think about why ending poverty, addressing climate change, forging equality and ensuring access to education are important to creating a more peaceful world.

The most engaging videos will be featured on the United Nations International Day of Peace YouTube channel. Some will even be shown at an official event at United Nations Headquarters in New York on 16 September.

We will be posting selected clips at www.youtube.com/channel/UCpLhcvaNT33Bs8ZvB4j6d8w  from 13 June (the start of the 100 day countdown) through 21 September, the International Day of Peace.

When you make your video, please state your name and country at the beginning. [Example: “My name is Jimena, and I’m from Peru.”] And remember that all videos should be appropriate for viewing by younger audiences.

We’ll be accepting your submissions from now until 1 September. So start sending your videos to unitednationspeaceday@gmail.com today!

Background: The International Day of Peace falls on 21 September. Every year on this day, the United Nations calls on the people of the world to remember their common humanity and join together to build a future free of strife. The theme for 2016, “The Sustainable Development Goals: Building Blocks for Peace”, highlights how ending poverty, protecting the planet and ensuring prosperity for everyone, all contribute to global harmony. The 17 Sustainable Development Goals were unanimously adopted by the 193 Member States of the United Nations at a historic summit in September 2015.

More information on the International Day of Peace: http://www.un.org/en/events/peaceday/

More information on the Sustainable Development Goals: https://sustainabledevelopment.un.org/sdgs

Hashtags: #PeaceDay #GlobalGoals

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً