أخبار عاجلة

النائب الأول يوجه باستخدام الوقود الأرخص في التوليد الحراري للكهرباء

Spread the love

13419021_408717809314499_3200409771920548994_n

وجه النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح بالاهتمام باعداد دراسات اقتصادية في مجال الطاقة والعمل على استخدام الوقود الأرخص في التوليد الحراري للكهرباء بجانب اتخاذ كل الاحتياطات والترتيبات اللازمة لمجابهة متطلبات المواسم المختلفة من الوقود.

جاء ذلك لدي لقائه اليوم بالامانة العامة لمجلس الوزراء بدكتور محمد زايد عوض وزير النفط والذي أوضح في تصريح صحفي أنه اطلع النائب الأول على موقف امداد المشتقات البترولية بالبلاد واستهلاك قطاعات الزراعة والكهرباء من الوقود في هذا الموسم، مشيرا إلى أن موقف امداد الوقود مطمئن جدا وكل المواعين بها كميات كآفية من الوقود.

وفيما يتعلق بالتعاون مع دولة جنوب السودان، قال الوزير ان النائب الأول وجه بالتنسيق التام ومواصلة المفاوضات والاجتماعات مع الجانب الجنوبي فيما يختص بمراجعة رسوم الترتيبات الانتقالية خاصة وأن هنالك اتفاقية للنفط والمسائل الاقتصادية ذات الصلة موقعة بين الجانبين تنظم عمل البلدين وتعاونهم في هذا المجال .

وأضاف د. محمد زايد أنه أطلع النائب الأول على أعمال اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان وبلاروسيا التي انعقدت في نهاية أبريل من العام الماضي وتم التوقيع من خلالها على عدد من الإتفاقيات في مجال الزراعة والتعليم العالي والبحث العلمي، مشيرا لتوجيه النائب الأول بالاستفادة من الإمكانيات الضخمة والخبرة البلاروسية في مجال الصناعات الثقيلة والاليات الزراعية .

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً