أخبار عاجلة

قرارات رئاسية لإصلاح الخدمة المدنية وإعادتها سيرتها الاولى

Spread the love

download (2)

الخرطوم 15-6-2016م

كشف المجلس الأعلى للإصلاح الاداري عن تدنى وتردي كبير أصاب الخدمة المدنية خلال الاعوام الماضي.

وأوضح الامين العام للمجلس د. التوم سيد احمد البطرى ان الدولة استشعرت ضرورة اصلاح ذلك التردي منذ العام الماضي ، ووصف في حديثة بورشة عمل (تخطيط القوى العاملة والمسار الوظيفي) التى نظمتها الادارة العامة للتخطيط والبحوث واقتصاديات المعادن بوزارة المعادن في اطار الاحتفال بيوم الخدمة العامة الخدمة المدنية بانها تعيش الان في حالة “موت سريري ” لذلك رأت القيادة السياسية والتنفيذية ضرورة اصلاحها والنهوض بها .

و قال ان القضية الاساسية هي حل مشكلات العاملين وليس تعقيدها وان الفشل في ايجاد تلك الحلول دليل علي الفشل و العجز ، كاشفا عن فروقات كبيرة في شروط الخدمة بين مؤسسات ووزارات الدولة ، و ضرب مثالا لذلك ان موظفا في الدرجة الخامسة بوزارة النفط مخصصاته وشروط خدمته تتجاوز مخصصات وزير وزارة العمل والإصلاح الاداري وزاد ” وزارة العمل من اسوأ الوزارات في شروط الخدمة ” لجهة ان هناك ظواهر سالبة في هذا الامر بعد ان اصبحت بعض الجهات تتجه الى القيادة العليا للدولة لتجيز لها شروط خدمة خاصة .

وقطع البطري ان الدولة الان بصدد إعادة الخدمة المدنية الى احسن من سيرتها الاولى وحسم ما اسماه “الهرج والمرج فيها”، و اعلن تكوين لجنة لمراجعة الاجور وشروط الخدمة والتى ستكون وفق الشروط العالمية وووصف هذه الخطوة و اعلانه لها بانه ليس تخديرا ولا تطمينا .

واشار سيادته الى صدور قرارات اخري بتكريم العامل المتميز في احتفال رسمى سنوي يقام متزامنا مع اعياد الاستقلال .

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً