أخبار عاجلة

الدخيري: ماضون في تحقيق الإصلاح الاقتصادي عبر الزراعة

Spread the love

13419057_409236269262653_4665939896300425817_n

سنار ( السودان )  15-6-2016م

أكد بروفيسور إبراهيم الدخيري وزير الزراعة والغابات المضي قدما في تحقيق الإصلاح الاقتصادي عبر الزراعة.

وقال ان وزارته اعتمدت على تطوير التقانة من أجل دفع عجلة التنمية الزراعية بالقطاعين المطري والمروي.

وأوضح في تصريحات صحفية اليوم بولاية سنار خلال تدشينه ضربة البداية للموسم الزراعي بولايات الوسط التي استضافتها ولاية سنار بحضور حكومة الولاية وعدد من المسئولين ووزراء الزراعة بولايات الجزيرة كسلا النيل الابيض والنيل الازرق والمزارعين تحت نفرة تطبيق التقانة التي اعتمدتها الدولة لدفع البرنامج الخماسي للدولة للامام.، انه تم توفير كل التقاوي والمعدات والمعينات الزراعية التى وصلت للولاية، حيث إنها أعدت الخطة المكملة لخطة الدولة الكبري ، مشيرا إلى إن بدء تطبيق التقانات اليوم بولاية سنار يأتي تشجيعا للمزارعين بكافة ولايات البلاد، مؤكدا استمرار البرنامج في دفع العمل الارشادي والتقني والتدريب ، مشيرا إلى ‘نه سيتم تواصل البرنامج الاسبوع القادم بولاية شمال كردفان.

وأشاد الدخيري باهتمام ولاية سنار بهذا البرنامج، معلنا عن تأهيل القطاع الزراعي المروي بجانب التوسع في التمويل الأصغر للقطاع الزراعي لانفاذ زراعة الـ 20 مليون فدان التي تمثل 50% من جملة المساحة التاشيرية في ولايات البلاد المختلفة والبالغة 40 مليون فدان.

من جانبه أوضح السيد الضوء محمد الماحي والي ولاية سنار ان ضربة البداية اليوم للتدشين هو ثمرة سته أشهر اجتماعات متواصلة تحت رعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية من أجل توطين التقانة بالولايات، مشيرا إلى إته مطلوب من هذه الولايات هو توفير 4 ملايين فدان لانتاج التقاوي بالمشاريع المروية والمطرية وتوطينها، حيث تم توفير كل التقاوي المحسنة.

وأعلن والى سنار إن المساحات المستهدفة للزراعة بالولاية 6 ملايين فدان للمطري و300 الف فدان للمروي، وقال “نحن علي استعداد لزراعة الربط الذي حددته وزارة الزراعة الاتحادية للزراعة التقنية وهو 4 ملايين فدان”.

هذا وتفقد الوزير والوفد المرافق له البيارات الخاصة بمشروع السوكي ومشروع ودتكتوك ووقف علي عمليات تجهيز الأراضي للموسم الزراعي.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً