أخبار عاجلة

البشير يصل الدوحة

Spread the love

13412967_409633279222952_7788044227907124395_n

الدوحة فى 16-6-2016

وصل المشير عمر البشير رئيس الجمهورية مساء اليوم الى الدوحة في زيارة لدولة قطر يجري خلالها مباحثات مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير دولة قطر.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار الدوحة ، سعادة علي شريف العمادي وزير المالية القطرى وعدد من المسئولين القطريين وسفير السودان لدى قطر السفير ياسر خضر والسفير القطرى لدى السودان راشد بن عبد الرحمن النعيمي.

وقال السفير ياسر خضر سفير السودان لدى قطر لـ”سونا” ان المباحثات السودانية القطرية ستتناول تطوير العلاقات الثنائية ودفع المشروعات المشتركة بين البلدين وكذلك دفع التنسيق المشترك في كافة القضايا الاقليمية والدولية بجانب الترتيب بالقفز بالمشروعات القطرية في السودان نحو آفاق اوسع. واضاف ان هناك حديثا عن استثمارات قطرية كبيرة في المجال الزراعي والتعدين والبنى التحتية وغيرهما .

وقال السفير لـ”سونا” انه ستتم مناقشة كافة الاتفاقيات السابقة وكافة الاستثمارات القطرية في السودان، مشيرا الى الوفد رفيع المستوى المرافق لرئيس الجمهورية ويضم وزراء في القطاعين الاقتصادي والسياسي. ويضم الوفد المرافق لرئبس الجمهورية كلا من د. فضل عبد الله وزير رئاسة الجمهورية والبروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية وبدر الدين محمود وزير المالية والفريق طه عثمان الحسين وزير الدولة مدير مكتب رئيس الجمهورية برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء .

ورحب سعادة السيد راشد بن عبد الرحمن النعيمي سفير دولة قطر لدى السودان، بزيارة فخامة رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير الى دولة قطر ، مشيراً للعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين والتواصل المستمر بين حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس البشير، وحرصهما على دفع وتعزيز تلك العلاقات.

وقال سعادة السفير إن العلاقات القطرية السودانية شهدت خلال السنوات الماضية، وبفضل اهتمام قيادتي البلدين، خطوات كبيرة في سبيل دعمها وتعزيزها وتفعيل مجالات التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية ومجالات العمل الانساني .

وأشار السفير النعيمي الى تطابق مواقف البلدين تجاه العديد من القضايا الاقليمية والدولية التي تهم الأمتين العربية والاسلامية، بجانب العديد من القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك ونوه الى الدعم المتبادل بين البلدين في العديد من المحافل الاقليمية والدولية .

وأكد أن اهتمام دولة قطر بمسألة دعم السلام والاستقرار والتنمية في السودان الشقيق ، يأتي من واقع علاقتها المتميزة مع السودان مشيراً في هذا الصدد الى الوساطة القطرية في دارفور والتي تجاوبت معها الحكومة السودانية والأطراف التي وقعت على وثيقة الدوحة والمسنودة من المجتمع الدولي، مشيراً في هذا الصدد الى مشاركة العديد من الدول والمنظمات الدولية والاقليمية في لجنة متابعة تنفيذ وثيقة الدوحة، والتي تعقد اجتماعات دورية في قطر والسودان، للوقوف على خطوات تنفيذ الوثيقة، و مشيراً الى تضمين وثيقة الدوحة في دستور السودان .

واشار سعادة سفير دولة قطر بالخرطوم للعلاقات الاقتصادية بين البلدين وقيام مشروعات مشتركة واستثمارات قطـرية عديدة بالسـودان فـي قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية والتعدين والمصارف والتنمية العقارية والآثار، الـى جانب المساهمة فـي مجالات العمل الإنساني والخدمـي، موضحاً أن السفارة تتابع باهتمام سير العمل بتلك المشروعات.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً