أخبار عاجلة

المكتب القيادي للمؤتمر الوطني يدعوالقوى السياسية بالبلاد للارتفاع على المصالح الحزبية والشخصية وترجيح المصالح الوطنية

Spread the love

986166067

الخرطوم 16-6-2016م

دعا المكتب القيادي للمؤتمر الوطني في اجتماعه الذي انتهي في الساعات الاولى من صباح اليوم برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهوريه رئيس الحزب جميع القوى السياسية بالبلاد للارتفاع على المصالح الحزبية والشخصية وترجيح المصالح الوطنية حتي يتجاوز الوطن ظروف الحرب والاقتتال.

وعبر المكتب القيادي بعد وقوفه على التطورات الراهنة التي تشهدها الساحة السياسية بالبلاد ونتائج ماتم من اجتماعات مع القوى المعارضة ،عبر عن أمله ان تشهد المفاوضات القادمة مع هذه الأطراف باديس ابابا إقدامها على التوقيع على خارطة الطريق حتى يستقر السودان وينعم بالأمن ويودع وداعاً أبدياً الحرب والمعاناة .

وأكد المكتب القيادي وفقا لنائب رئيس الحزب المهندس إبراهيم محمود أن أبواب الحوار لا تزال مفتوحة، وقال ان المكتب وجه في هذا الصدد بتكثيف العمل في المناطق المتأثرة بالحرب والسعي مع أبنائها للوصول لسلام عادل.

وكشف محمود في تصريحات صحفيه عقب الاجتماع عن إجازة المكتب القيادي لخطة لاعلام الحوار والأمن والاستقرار ورفض الحرب في المرحلة القادمة كانت قد تقدمت بها أمانة الإعلام بالحزب.

وعبر عن امله أن يصبح السودان واحة للأمن في محيطه الإقليمي مشيرا لاستمرار الجهود مع كل دول الجوار من اجل خلق استقرار على مستوى الإقليم .

ووجه المكتب وفقا لنائب رئيس الحزب المهندس إبراهيم محمود بالتركيز للعمل علي مستوي القواعد بالولايات المحليات وأن يرتبط أكثر بقضايا الساعة وعلي رأسها الإنتاج وزيادة الإنتاجية وثقافة العمل وقيادة المرحلة بروح الوفاق التي بدأت الآن.

كما وقف المكتب القيادي علي الترتيبات التي تمت علي مستوي الجامعات السودانية لنبذ العنف وخلق وحدة بين التنظيمات السياسية المختلفة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة.

وأشاد المكتب بما يبذل من جهود وما تم من ضغوط من اجل توقيع مختلف الأطراف على خارطة الطريق للسلام خاصا بذلك رئيس الوزراء الاثيوبي والآلية الأفريقية رفيعة المستوى وغيرهم من الأطراف على مستوى العالم من الساعين من اجل تحقيق الامن والاستقرار في السودان، كما أشاد بتحديد موعد السادس من أغسطس المقبل لانعقاد الجمعية العمومية للحوار الوطني ومابذله الحزب من جهود في هذا الصدد.

الي ذلك كشف نائب رئيس المؤتمر الوطني للشئون الحزبية عن إجراء المكتب القيادي واجازته لبعض التعديلات في قطاعاته حيث تم تعيين الدكتور التجاني فضيل وزير الدولة للخارجية سابقا نائبا لرئيس قطاع العلاقات الخارجية فيما اختير الأستاذ عصام محمد عبد ألله لشغل موقع الأمين لأمانة الشباب.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً