أخبار عاجلة

ديوان الزكاة الاتحادي يعلن اطلاق سراح 8196 نزيل بسجون ولايات السودان ضمن برنامج رمضان بتكلفة 18 مليون جنيه

Spread the love

phoca_thumb_l_companies_mnbr_dec2014 (17)

صورة من الارشيف

الخرطوم 16-4-2016م

قال الأ ستاذ محمد عبد الرازق الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي ان الديوان استهدف اطلاق سراح 1968 من الغارمين في كل ولايات السودان في برامج رمضان هذا العام بتكلفة 18 مليون جنيه .

ووجه لدي مخاطبته اليوم احتفال اطلاق سراح النزلاء بسجون ولاية الخرطوم الذي نظمته امانة الزكاة بولاية الخرطوم بسجن النساء بامدرمان لجان الغارمين لاجراء دراسات لحصر الغارمين ففي وقت مبكر قبل شهر رمضان بجانب اجراء دراسات لأسر الغارمين الذين لم يفرج عنهم لتوفير الدعم لهم مشيرا الي ان ولاية الخرطوم بها أكبر عدد من الفقراء ولذلك ظل الديوان يدعمها شهريا بمليون جنيه .

وشكر عبد الرازق الجهد الشعبي للمكلفين من دافعي الزكاة بولاية الخرطوم للافراج عن النزلاء ، كما حياء والي الخرطوم لمتابعته للانشطة ديوان الزكاة .

من جانبة أعلن الأستاذ الخير يوسف أمين الزكاة بولاية الخرطوم عن اطلاق سراح 401 من نزلاء السجون بالولاية بتكلفة 6 مليون جنيه وشكر المكلفين علي مساهمتتهم في تعظيم شعيرة الزكاة وادخال الفرح لأكثر من 3 الف أسرة داعيا النزلاء الذين اطلق سراحهم لمراجعة النفس والتوبة والعزم علي عدم الرجوع مرة أخري للسجون .

ودعا اللواء شرطة عبد القادر كمبال مدير شرطة سجون ولاية الخرطوم لضرورة التواصل مع السجون للافراج عن باقي النزلاء ونشر تعاليم التعاضد والتراحم في المجتمع السوداني مشيرا الي الذين تم اطلاق سراحهم في رمضان هذا العام حوالي 2484 نزيل منهم 401 الحق الخاص و1138 من الحق العام اضافة 150 طفل كانوا بصحبة امهاتهم .

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً