أخبار عاجلة

اتفاق سوداني روسي لوضع خارطة طريق لتنفيذ عدد من المشروعات الاقتصادية المشتركة الشهر المقبل

Spread the love

13428013_410456895807257_1691979200372973891_n

الخرطوم 18-6-2016م

اتفق السودان وروسيا على وضع خارطة طريق عاجلة يتم تنفيذها خلال شهر يوليو المقبل تتعلق بالمشروعات الاقتصادية المشتركة بين البلدين .

جاء ذلك لدى لقاء وزير المعادن الدكتور أحمد محمد صادق الكارورى رئيس اللجنة السودانية الروسية المشتركة اليوم “السبت” بنظيره وزير الموارد الطبيعية الروسى “سيرجى دونسكوى” وذلك على هامش اجتماعات ملتقى “سانت بطرسبيرج الاقتصادي” حيث استعرض اللقاء سير أعمال اللجنة الوزارية السودانية الروسية المشتركة .

وقال الكارورى فى تصريح صحفي أن المباحثات مع الجانب الروسى تركزت حول عدد من القضايا الاقتصادية المشتركة بين البلدين من بينها قضية الديون ومنحة القمح بالإضافة الى التعاقدات الخاصة بالاستثمار فى المعادن فى السودان وآصفاً المباحثات فى هذا الصدد بأنها كانت بناءة ومثمرة مشيراً الى اتفاق الطرفين على وضع خارطة طريق عاجلة بخصوص هذه القضايا يتم تنفيذها خلال شهر يوليو المقابل مؤكداً بأن اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين التى انطلقت أعمالها منذ العام 2013م تعتبر الآلية المناسبة للإشراف على كآفة مشروعات التعاون الثنائي بين السودان وروسيا.

من جانبه عبر وزير الموارد الطبيعية الروسي عن امتنانه للرعاية التى تحظى بها الاستثمارات الروسية فى السودان الأمر الذى شجع الكثير من الشركات الروسية للدخول فى مجالات الاستثمار المختلفة فى السودان بجانب النفط كالغاز والمنتجات الغذائية، مشيراً فى الوقت ذاته الى ان مشاركة السودان فى ملتقى سانت بطرسبيرج يعكس التطور الملحوظ الذى تشهده العلاقات بين البلدين .

فى غضون ذلك عقد وزير المعادن اجتماعا مع الغرفة التجارية بسانت بطرسبيرج حيث أبدى ممثلون لأكثر من “20” شركة عاملة فى مجال المعادن والنفط والغاز والزراعة والمعدات الطبية وتدوير النفايات رغبتهم فى الاستثمار فى السودان، و استعرض الوزير فى الاجتماع فرص ومجالات الاستثمار المختلفة فى السودان معدداً الموارد التى يزخر بها السودان والمرونة فى الشروط والتشريعات المتعلقة بالاستثمار وواعداً بتذليل كافة العقبات التى تحول دون انسياب الاستثمارات الروسية الى السودان .

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً