أخبار عاجلة

التعاون الدولي تشيد بجهود اليابان في انفاذ برامج تنموية

Spread the love

27407

الخرطوم في 18-6-2016

أشاد وزير التعاون الدولي الدكتور كمال حسن علي، بالدور والجهود الكبيرة التي ظلت تبذلها دولة اليابان فى السودان،وانفاذها برامج تنموية في عدد من ولايات السودان عبر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا “.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالوزارة السيد هيدكي ايتو سفير اليابان في الخرطوم .
وقال كمال إن الإجتماع تناول أوجه التعاون المشترك وسبل تطويره بين البلدين في العديد من المجالات التي يمكن ان تنفذها جايكا في السودان خلال الفترة المقبلة، كما ثمن سيادته مواقف اليابان الداعمة للسودان في مجالات التنمية والتجارب الناجحة في العديد من الأصعدة من أجل تعميق العلاقات الإقتصادية بين البلدين، كما أطلع سيادته السفير الياباني بالخطوات التي اتخذتها حكومة السودان ممثلة في وزارة التعاون الدولي من أجل استئناف المفاوضات لانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية .
من جانبه اكد السفير الياباني بأنه سيقوم بدفع جهود التنمية الإقتصادية بين البلدين الى الأمام عبر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا “، التي تهتم بمجالات تعزيز السلام والخدمات الأساسية والتنوع الصناعي الى جانب برامج التدريب وتنمية القدرات، وأشار الى ان برنامج التغذية المدرسية تدعمها اليابان من خلال منظمات الأمم المتحدة مثل اليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي .

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً