أخبار عاجلة

اليوم الدولي للقضاء على العنف الجنسي في حالات النزاع 19 حزيران/يونيه

Spread the love

11 March 2013. El Fasher: Students from the Midwifery School in El Fasher, North Darfur, participate at the march organized by UNAMID to commemorate the International Women's Day.  With the slogan "Together to promote the dignity of Women and Girls", the event was organized in coordination with UNHCR, UNFPA, UNDP, UNICEF, UNWomen and the Government of Sudan.  Photo by Albert Gonz‡lez Farran, UNAMID

طالبات سودانيات في الفاشر، بشمال دارفور في السودان. ©الأمم المتحدة/Albert González Farran

في 19 حزيران/يونيه2015، أعلنت الجمعية في قرارها 69/293 يوم 19 حزيران/يونيه من كل عام بوصفه اليوم الدولي للقضاء على العنف الجنسي في حالات النزاع. وأوضحت القرار أن الهدف من ذلك هو إلتوعية بالحاجة إلى وضع حد للعنف الجنسي المرتبط بالنزاعات وتكريم ضحايا العنف الجنسي في جميع أنحاء العالم، والإشادة بكل الذين تجاسروا فأخلصوا أوقاتهم للقضاء على هذه الجرائم وجادوا بأنفسهم في سبيل ذلك المقصد.

ووقع الاختيار على ذلك التاريخ للتذكير باعتماد قرار مجلس الأمن 1820 (2008) في 19 حزيران/يونيه 2008 ، الذي ندد فيه المجلس بالعنف الجنسي الذي تتخذ منه الجماعات الإرهابية والمتطرفة وغيرها أسلوبا من أساليب الحرب لإذلال المدنيين، فضلا عن ه — أي العنف الجنسي — يمثل عقبة في سبيل بناء السلام.

وستُعقد حلقة نقاس للاحتفاء بأول مرة يحتفل فيها باليوم الدولي للقضاء على العنف الجنسي في حالات النزاع. ستعقد حلقة النقاش في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في 21 حزيران/يونيه 2016، بين الساعة 3 و الساعة 5 عصرا.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

“مصر ستصون حقها في البقاء”.. أبرز ما ورد في جلسة مجلس الأمن بشأن سد النهضة

Spread the love Credit: HECTOR RETAMAL/AFP via Getty Images دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– دعا …

اترك تعليقاً