أخبار عاجلة

اليوم العالمي للاجئين 20 حزيران/يونيه

Spread the love

 featured-image-index (1)

” وها نحن في هذا اليوم العالمي للاجئين نكرم أبطالنا – أكثر من مليون فرد من الرجال والنساء الذين خدموا تحت راية الأمم المتحدة باعتزاز وتميّز وشجاعة منذ نشر أول عملية في عام 1948. ونعرب عن أسمى آيات التقدير لأزيد من 400 3 من حفظة السلام الذين قضوا نحبهم أثناء الخدمة خلال تلك الفترة. ” — بان كي – مون، الأمين العام للأمم المتحدة

في عالم يُجبر فيه العنفُ مئات الأسر على الفرار في كل يوم، تعتقد مفوضية اللاجئين أن الوقت حان لإبراز حقيقة أمام زعماء العالم وقادته مفادها هو أن الجمهور العالمي يقف مع اللاجئين. ولذا دشنت المفوضية حملة عريضتها المسماة#مع_اللاجئين (#WithRefugees) في 20 حزيران/يونيه، لإيصال تلك الحقيقة إلى الحكومات التي ينبغي عليها العمل معها والقيام بما عليها تجاه اللاجئين.

وستقدم عريضة #مع_اللاجئين إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك قبيل عقد المؤتمر الرفيع المستوى بشأن اللاجئين والمهاجرين، الذي قرر عقده في 19 أيلول/سبتمبر. وستطلب العريضة إلى الحكومات أن:

  • تضمن حق كل طفل لاجئ في التعليم
  • حق كل أسرة لاجئة في مأوى آمن
  • حق كل لاجئ في العمل لتعلم مهارات جديدة يتيح له أو لها الإسهام الإيجابي في المجتمع الذي يعيش فيه.

اعتمدت الجمعية العامة القرار 55/76المؤرخ 4 كانون الأول/ديسمبر 2000، الذي أشارت فيه إلى أن عام 2001 يصادف الذكرى السنوية الخمسين لاتفاقية عام 1951 الخاصة بوضع اللاجئين ، كما أن منظمة الوحدة الأفريقية وافقت على إمكان تزامن اليوم العالمي للاجئين مع يوم اللاجئين الأفريقي الموافق 20 حزيران/يونيو.

ولهذا قررت الجمعية العامة أن يتم الاحتفال باليوم العالمي للاجئين في 20 حزيران/يونيو من كل عام إبتداءً من عام 2001.

فعاليات

الاثنين، 20 حزيران/يونيه، في مقر الأمم المتحدة

من 1 إلى 2 ظهرا

تتشارك مفوضية اللاجئين و “شيرد أستوديو” في استضافة بوابة حوار الزعتري في مقر الأمم المتحدة. والبوابة هي شبكة من الحاويات الناقلة للذهب المزودة بتكنولوجيا سميعة وبصرية تبربط بين الأفراد في كل أنحاء العالم. فعندما تدخل إحدى هذه الحاويات، تشاهد أمامك وبصورة مباشرة شخص آخر في بوابة أخرى ويمكنكما التحدث وكأنكما في نفس المكان.

من 6 إلى 8 مساء

حفل استقبال في معرض عن اللاجئين تشتضيفه مفوضية اللاجئين بالشراكة مع حملة الأمم المتحدة للعمل على أهداف التنمية المستدامة وإدارة الأمم المتحدة للإعلام.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

“مصر ستصون حقها في البقاء”.. أبرز ما ورد في جلسة مجلس الأمن بشأن سد النهضة

Spread the love Credit: HECTOR RETAMAL/AFP via Getty Images دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– دعا …

اترك تعليقاً