أخبار عاجلة

كلام بفلوس … تاج السر محمد حامد

Spread the love

13479607_507122419495533_181870618_n

نشر بصحيفة الوان 

 

لازال مسلسل جامعة المغتربين مستمرا !

كتب السيد / سكرتير مجلس إدارة شركة المغتربين موضحا النقاط أدناه والتي نعتبرها ضرورية ومهمة في مسيرة تلك الجامعة والتي أصبح الحديث عنها يؤرق مضاجع الكثير من أولياء أمور المغتربين وخصوصا ما تم توضيحه في بعض من الشبكات العنكبوتية التي تئن من الأحاديث لهذه الجامعة ونحن كقراء وحاملي أقلام في حيرة نتساءل ؟ المهم الآن نقرأ ما خطه يراع الأخ السكرتير .

شركة المغتربين للتعليم والتقانة والبحث العلمي هي الشريك الأكبر في جامعة المغتربين وبنسبة 65% مع جهاز المغتربين الذي يساهم بنسبة تصل إلى ربع رأس مال الشركة .. إضافة إلى شركات أخرى تساهم في هذا العمل منها شركات خاصة بالمغتربين وشركات تعمل في داخل السودان .. وتلك الشركات مجتمعة لا تتجاوز نسبتها في هذا المشروع الـ 10 بالمائه من رأس المال وهو ما يؤكده الدور الكبير الذي أضطلع به جهاز المغتربين الذي لم يبخل على هذا المشروع الناجح بكل المقاييس .. فالجامعة أصبحت واقعا لا تخطئيه العين ومقرها معروف وطلابها موجودون ورئيسها البروفيسور حسن ابوعائشة من أعلام العلم في بلادي .. الجامعة فتحت أبوابها واستقبلت طلابها في كليات الطب والهندسة واللغات والترجمة وإدارة الأعمال منذ العام 2010م وهاهى الآن تستقبل الدفعة الثالثة من طلابها .

تم تجهيز الجامعة تجهيزا كاملا لاستقبال الطلاب قبل فتح أبوابها من حر مال الشركة والمساهمين دون اللجوء للاقتراض ولو بفلس واحد من البنوك أو غيرها ولم تتلق أي دعم مادي من أي جهة كانت حتى هذه اللحظة بخلاف المساهمات الرسمية من المساهمين في الشركة المالكة للجامعة .

لم يختلف ولن يختلف الجميع في أصحاب هذه المبادرة بهذه الفكرة التي جاءت من قبل نخبة من الأساتذة والعلماء الأجلاء بقيادة العالم الجليل الراحل محجوب عبيد طه عالم الفيزياء والأستاذ بجامعة الملك سعود بالرياض مع أخوته في الهيئة القومية لدعم التعليم العالي بالسودان .

الجامعة أحد مشروعات المغتربين الناجحة بكل المقاييس والتعليم الذي تقدمه لطلابها من خلال نخبة متميزة من الأساتذة ومن تجهيزات متقدمة وحديثه ورسوم الطلاب فيها تقل بكثير عن رسوم الجامعات الأخرى يؤكد ذلك .. هذا والله من وراء القصد .. تحياتي وتمنياتي للجميع بالتوفيق والسداد . نواصل

تاج السر محمد حامد

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً