أخبار عاجلة

وزير الاستثمار يطلع على تجربة شركة (نيويبوك) الصينية فى زراعة القطن بالفاو

Spread the love

30004 (1)

أكد وزير الاستثمار الدكتور مدثر عبد الغني عبد الرحمن خلال لقائه اليوم بمكتبه بوفد شركة (نيويبوك) الصينية احدى شركات مجموعة شاندوق القابضة برئاسة (سون ليو) المدير العام للشركة والتى تستثمر فى القطاع الزراعي بمنطقة الفاو أن الشركة ستقوم بزراعة 5 الاف فدان بمحصول القطن ، و أكد ان الاستثمارات الصينية في السودان تعد أنموذجا لعلاقات التعاون الاقتصادي و المصالح الاستراتيجية المشتركة مع رغبة القيادة فى البلدين وحرصهما على تطويرها .
وأشار الى ان الاستثمارات الصينية تلامس قطاعات حيوية ومهمة فى الاقتصاد الوطني داعيا الشركة الصينية للتوسع فى زراعة القطن و إدخال صناعات النسيج بما يحقق القيمة المضافة للانتاج الزراعى .
وأكد وزير الاستثمار أن الدولة تعمل على تشجيع الاستثمار بما يحقق الاستفادة القصوى من الموارد كاحد المحاور الاستراتيجية فى البرنامج الاقتصادى للدولة .
من جهته كشف المدير العام للشركة الصينية عن توجه الشركة للتوسع فى زراعة القطن معتبرا تجربة الشركة مشجعة للمضي قدما في توسيع اعمالها .
وعبر مدير الشركة الصينية عن ارتياح المجموعة لنجاح مشروع انتاج القطن في السودان و الذى ارجعه للبيئة الملائمة و التسهيلات التى قدمتها الجهات المختصة.
وكان وفد الشركة الصينية قد اطلع الوزير على سير العمل بالمشروع ورغبة الشركة فى زيادة المساحات الزراعية لانتاج القطن خاصة وان الشركة تمتلك المحالج الكافية .
وأمن اللقاء على الاستفادة من خبرات وتجارب الشركة فى تطوير انتاج القطن كااحد المحاصيل النقدية التي يتميز بها السودان.
يذكر ان الاستثمارات الصينية تتصدر المرتبة الاولى من جملة الاستثمارات الاجنبية بالبلاد .

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً