أخبار عاجلة

جوجل يحتفل بـ”يوم الأب العالمي”

Spread the love

a9c62bfbc4596b7958d426442eb04743

يحتفل محرك البحث ” جوجل” بيوم الأب العالمي وقام بتغيير الشعار الخاص به إحتفالا بتلك المناسبة كنوع من المساهمة منه في تقدير الدور الرئيسي الذي يقوم به الأب في كل اسرة ناجحة .

يوم الأب هو إحتفال عالمي اجتماعي ، يشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه لتكريم الأباء، ويتم الاحتفال به في عدة أيام مختلفة حول العالم .

وفي بعض البلدان تم تحويله ليوم ديني ، ففي البلدان الكاثوليكية، احتفل بعيد الآباء منذ القرون الوسطى ومع ذلك، كان من الصعب الاحتفال بعيدالأمهات دينياً.images (1)

تم إنشاء الإحتفال الأول للآباء في الولايات المتحدة في عام 1912 وذلك قبل الحرب العالمية الأولى وكانت الولايات المتحدة تقوم بهذا الإحتفال تقديراً لجهود الآباء المبذولة في المنزل وفي ذلك اليوم يقوم الناس بتقديم الهدايا للآباء ويتشاركوا بالإحتفال سوياً.

يعبر شعوب العالم خلال الإحتفال بيوم الأب العالمي عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية. يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو ، وفي أستراليا يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هي سونورا لويس سمارت دود ،من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة  بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم. أرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت. وكانت زوجة سمارت قد توفت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة. ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات. وتتويجا لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكِين بأول يوم أب في 19 يونيوعام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً