أخبار عاجلة

وزير الاستثمار: الوزارة قطعت شوطا بعيدا مع الولايات لطى ملف نزاعات الارضى بشكل نهائى

Spread the love

30004 (1)

أعلن وزير الاستثمار الدكتور مدثر عبد الغنى عبد الرحمن ان الوزارة قطعت شوطا بعيدا مع الولايات لطى ملف نزاعات الارضى وبشكل نهائى كواحد من اكبر معوقات الاستثمار، الى جانب التنسيق الجيد مع الولايات بشأن منع التقاطعات وتطوير القوانين وانشاء نيابات مختصة للنظر فى قضايا الاستثمار.

وأشار الوزير خلال لقائه بمكتبه اليوم عدد من السفراء والقنصلين العامين الجدد بمحطات السودان الخارجية، أشار الى دور السفارات فى الترويج للاستثمار بالبلاد والتنسيق والتعاون المشترك لعكس مناخ وفرص الاستثمار.

وكشف الوزير عن إعداد مشروعات استثمارية جاهزة للترويج تغطى قطاعات الاستثمار الزراعى والصناعى والخدمى، مؤكدا فى هذا الصدد على دور السفارات فى فتح القنوات وتحويلها الى مشروعات مع استكشاف تجارب الدول فى مجال الاستثمار والاستفادة منها.

الى ذلك أكد السفراء الجدد فى عدد من المحطات الخارجية العربية والافريقية والاوروبية على أهمية تحريك موارد البلاد عبر الاستثمار، مشيرين الى تطور علاقات السودان الخارجية بما يسمح بتدفق الاستثمارات الأجنبية والعربية على وجه الخصوص، متعهدين ببذل الجهود للتعريف بمناخ الاستثمار بالسودان والترويج للاستثمار، كما طالبوا بتوفير المعلومات التفصيلية وفتح قنوات التواصل مع الوزارة بشكل مستمر.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً