أخبار عاجلة

المؤتمر الوطني : مصير وقضايا الوطن الاستراتيجية لن تظل معلقة

Spread the love

28135

أكد المهندس إبراهيم محمود مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني للشئون الحزبية ان مسيرة الحوار الوطني ستمضي نحو غاياتها وأن مصير وقضايا الوطن الاستراتيجية لن تظل معلقة انتظارا لأحد.
جاء ذلك لدى مخاطبته مساء اليوم حفل الافطار الرمضاني السنوي الذي نظمه الحزب علي شرف قياداته والقوى السياسية والحركات المشاركة في الحوار الوطني .
وشدد محمود على رفض الحكومة اي ملحق لخارطة الطريق او مذكرات تفاهم مع الوساطة ، مشيرا إلى أن الخارطة التي وقعت عليها الحكومة كانت لها عليها العديد من الملاحظات والتحفظات منوها الى ما وجدته الخارطة من قبول ودعم إقليمي ودولي.
و ثمن ابراهيم محمود مواقف هذه القوى واختيارها نهج الحوار للتوافق حول القضايا الوطنية والمصالح الاستراتيجية للدولة والشعب السوداني من اجل تجاوز واقع الحرب والاقتتال وإنهاء معاناة المواطن.
وجدد نائب رئيس المؤتمر الوطني الدعوة للقوى الممانعة للتوقيع على خارطة الطريق واللحاق بركب الحوار الوطني. وقال ان المؤتمر الوطني سيمضي بكل قياداته وبقوة نحو تحقيق غايات الحوار الوطني.
كما خاطب الحفل الدكتور التجاني السيسي ممثلا للأحزاب الوطنية والحركات الموقعة على اتفاقات السلام المشاركة في الحوار الوطني. حيث اكد الأجواء والحراك الإيجابي الفعال الذي أحدثه مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته، مشيرا إلى أن ما وجده الحوار من شهادات وقناعات إقليمية ودولية والتأمين علي شفافيته قد أسهم بصورة واضحة في تخفيف الضغوط والتحديات التي ظلت تواجه الوطن. وقال إن المواطن السوداني وخاصة في دارفور و المنطقتين قد مل وسئم الحرب ويتطلع نحو تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية. وجدد سيسي الدعوة للقوى الممانعة للتوقيع على خارطة الطريق واللحاق بركب الحوار الوطني، مؤكدا أن الوطن يحتاج لسواعد كل بنيه من اجل التوصل لتوافق وطني غير مسبوق حول كل القضايا والخروج بوحدة سودانية فريدة “نرسل عبرها رسالة للمجتمع الدولي بأن شعب السودان واحد موحد و قوي”.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً