أخبار عاجلة

المدعي العام لمحكمة جرائم دارفور يعلن بدء التحري مع المتهمين في حادثة منطقة سرتوني

Spread the love

أعلن مكتب المدعى العام لجرائم دارفور فتح ملف التحري في حادثة منطقة سرتونى التابعة لمحلية كبكابية بولاية شمال دارفور.

وكشف نائب المدعى العام مولانا على كرم الله مرسى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمكتب المدعى بالفاشر ظهر اليوم عن ترحيل اثنين من المتهمين في الحادثة من كبكابية وإيداعهم بسجن شالا الاتحادي بالفاشر. وأوضح أن المتهمين قد تم فتح بلاغات فى مواجهتهما تحت المواد “130” القتل العمد ، و “139” الأذى الجسيم ، والمادة “5 و 6” من قانون الإرهاب ، بالإضافة إلى المادة “26” من قانون حيازة الأسلحة والذخيرة.

وقال إن المكتب قام بإرسال فريق عمل برئاسة مولانا عبد الرحمن عمارة مساعد مكتب المدعى العام لجرائم دارفور إلى مسرح الجريمة حيث أجرى عمليات التحري مع أولياء الدم وشهود العيان بجانب احد ضباط اليوناميد وطبيب المعسكر.

وأضاف مرسى أن حيثيات الحادثة تعود إلى أن مجموعة مسلحة مجهولة الهوية شنت هجوماً على معسكر سرتونى للنازحين بالقرب من مدينة كبكابية في التاسع من شهر مايو الماضي أسفر عن مقتل ثمانية أفراد وجرح أربعة آخرين من بينهم امرأة.

مبيناً أن بعثة اليوناميد قامت بفتح بلاغ في الحادثة لدى مكتب المدعى بالفاشر، مؤكداً التزام مكتبه بتحقيق العدالة الناجزة وعدم إفلات أي احد من العقوبة ، لافتاً إلى أن عمليات التحقيق تسير بصورة طيبة .

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً