أخبار عاجلة

النائب الأول يطلع علي نتائج زيارة وزير السياحة للصين

Spread the love

13507171_412065788979701_3815746113477636071_n

الخرطوم 23-6-2016م

أطلع الفريق أول ركن بكرى حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية على نتائج زيارة وزير السياحة والآثار والحياة البرية لجمهورية الصين ولقاءه بنظيره الصينى وتوقيع مذكرة تفاهم لتفويج السياح الصينيين للسودان .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بمجلس الوزراء اليوم وزير السياحة د محمد أبوزيد مصطفى والذى أوضح انه قدم تقريرا للنائب الأول حول ملتقى وزراء السياحة بالولايات الذى انعقد بمنتجع أركويت بولاية البحر الأحمر مبينا أنه أطلع النائب الأول على الترتيبات التى تمت لزيارة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية للسودان خلال شهر نوفمبر القادم للمشاركة فى الورشة الإقليمية التى تشارك فيها العديد من الدول الأفريقية وقال وزير السياحة انه تم تسجيل محميتى سنقنيب ودوقناب تمهيدا لمشاركة السودان فى مؤتمر التراث العالمى المزمع عقده بتركيا الشهر القادم.

وتستهدف وزارة السياحة والاثار والحياة البرية الي زيادة عدد السواح من 900 ألف سائح الي 5 مليون سائح بحلول عام 2020 لزيادة حجم الأيردات ، وتستضيف الوزارة في الشهور المقبلة ورشة عمل حول التسويق والترويج والعلامة التجارية في افريقيا .

وقال الأستاذ محمد أبوزيد مصطفي وزير السياحه والاثار والحياة البرية في تصريح “لسونا” انه تم التوقيع على عدد من مذكرات التعاون مع منظمة السياحة العالمية لجدولة ديوان الديوان ورفع الحظر السياحي ، كما وقع السودان على مذكرة انضمام للمنظمة المستدامة لمكافحة الفقر بجانب اتفاقها مع دولة الصين لتسهيل اجراءات القدوم السياحي الصيني الي السودان اذ تعتبر الصين أكبر بلد في العالم مصدر للسياحى بلغ عددهم 120 مليون سائح .

وأبان الوزير ان المذكرة التي تم توقيعها مع الصين يستفيد منها السودن في توفير بنيات تحتية وفوقيه من فنادق ومنتجعات بجانب العملات .

وأبان سيادته خطة الوزارة في التدريب واطلاق شعار تدريب ألف مرشد سياحي .

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً