أخبار عاجلة

بريطانيا : سيناريو البقاء او الخروج ….مهند عثمان

Spread the love

download

بعد حملة صعبة ومريرة سيقرر البريطانيون في مساء هذا اليوم الموعود للبقاء في أوروبا أو الخروج منها بلا عودة باستفتاء أكثر من 46 مليون ناخب وبمراقبة من السياسيون وأسواق المال .
وبحسب استطلاعات للرأي تظهر ان هناك منافسة حادة بين المصوتين مما حدا بهم للانقسام إلي معسكرين ، معسكر يدعو للبقاء وآخر يدعو للخروج وأن هناك فارق بنسبة ثلاث نقاط لمن هم يميلون ميلا طفيفا للبقاء مما يظهر أن هناك ترددا كبيرا في التصويت للبقاء او الخروج .
وقال خبير الاقتصاد السياسي ناصر قلوون لسكاي نيوز ان هنالك خشية كبيرة من تفشي ظاهرة الاستفتاء ، التي ربما ستنقل عدوي الإستفتاء هذه الدول الأخرى . ويذكر أن التعاملات المالية في بريطانيا ثلاثون بالمئة منها مع الاتحاد الأوروبي وسبعون في المئة منها خارجها ولذا يقول البعض أن بريطانيا ستكون أقوي اذا ما خرجت من الاتحاد الأوروبي .
و في اتجاه آخر يري كاميرون ان هذا الخروج سيحدث فوضي مالية . ورسمت استطلاعات الرأي التي أجريت ضمن هذه الحمله صورة جديدة لبلد منقسم بشكل حاد مما يظهر اختلافا كبيرا بين الناخبين الأكبر سنا و الشباب ، وبين لندن واسكتلندا المؤيدتين للإتحاد الأوروبي ووسط انجلترا الذي ينظر بشكرك إلي أوروبا .
وستعلن نتيجة هذا الإستفتاء التاريخي الذي سيشهده العالم يوم غد الجمعة فجرا حول بقاء بريطانيا او خروجها من الإتحاد الأوروبي وسط ترقب شديد من المؤيدين والرافضين للبقاء ، وأيا كانت هذه النتائج فإنها ستركز علي الهجرة إلى بريطانيا التي كانت قد تزايدت في في السنوات القليلة الماضية وقد تتسع الانقسامات في بلد فيه فجوة كبيرة بين الأغنياء والفقراء .

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

إرتفاع مفاجئ في أسعار خراف الأضاحي

Spread the loveالقاهرة / اخبار وادي النيل ارتفعت أسعار الخراف بالعاصمة الخرطوم بصورة مفاجئة ليصل …

اترك تعليقاً