أخبار عاجلة

افياء …. ايمن كبوش …. رسالة من تحت الماء… !!

Spread the love

افياء

ايمن كبوش

رسالة من تحت الماء… !!

# (الحبيب المفضال .. أستخسر وإستكثر مثل حروفك الباذخات هذه علي الصحافة الرياضية .. حروف أحسبها سيمفونية موسيقية أعدها لحناً بيتهوفن فى حالة مزاجية معطونة بعسل جبلي كامل الدسم .. إستفهمك .. ما الذى ساقك الى الكتابة فى حقل لا يطال حروفك .. صدقنى وأنا لا أنافقك .. مثل حروفك هذه تُطلي بماء الذهب .. لماذا لم تجرب حقول وأشياء أخرى .. أجزم أن مساحة مدادك أكبر بكثير من ان تخنقه فى إطار الرياضة الضيق والجدل البيزنطى الذى لم يقودنا الى أن نفك عقال بعير فى صحراء الرياضة غائظة الحرارة ..)

# هذه السطور اعلاه رسالة جاءتني من احد الاصدقاء الاعزاء… ضلت الطريق اليكم وما كان لها ان تتصدر هذه المساحة/ رغم حسها العالي ورهافة كاتبها/ لولا اختلافي الجوهري مع صاحبها الغالي.. اذ انني ارى الصحافة الرياضية…. بغير العين التى يراها بها.

# اختزال الصحافة الرياضية التي تصدر يوميا في البلد في ١٢ صفحة استاندر…. حاشدة بكل قوالب العمل الصحفي المعروفة… من اخبار وتحقيقات وحوارات واستطلاعات وتحليلات وتقارير مخدومة ومنوعات خفيفة.. فيه ظلم كبير لشباب واعد في عمر الزهور والندى… يزرع المساحات بالامل والامنيات ويجوب الميادين والملاعب ليقدم المعلومة المطلوبة… وكثيرا ما تسقط اسماؤهم من ذاكرة القراء لانهم لا يشتمون احدا ولا يمسحون جوخا لاحد… بل ظلوا حاضرين من اجل نصرة اللعبة واللاعبين.. لا يعرفون منزل الارباب ولا الكاردينال ولا جمال الوالي الرئيس طوالي..

# هولاء اخي الكريم هم روح الصحافة الرياضية وملحها.. ماكيناتها التي تدور.. هم تروس الحياة ووقودها ولكن لا يشعر بهم احد… لان هناك غول لا يحس ولا يشعر… اسمه (كاتب الرأي) حيث يأتي بإعتقاد قديم وبال وسقيم بأنه هو نجم الشباك الذي يبيع الصحيفة ويضخم ثرواتها بالفهلوة والاعلانات.. فيصفق له الناشرون ويطربون.

# الصحافة الرياضية يا سيدي الفاضل ليست كلها رجس يجب ان نتركه كله او نأخذه كله قبل ان نقيم محاكمة علنية على الهواء الطليق… اطرافها السودانيين ضد السودانيين حتى نعرف من هي الصحافة المتهمة بالعمالة والارتزاق ومن هم الصحفيون الذين يتواطأون مع السفارات الاجنبية ومن هي الصحافة التي لا تقترب من المسكوت عنه لتعيش وتقتات بممارسة الابتزاز… ومن هي الصحافة الحرة التي تموت واقفة ولا تأكل بثدييها من مال الاعلانات والهبات والسفريات الخارجية.

# في مرة من المرات اجتمعنا بدعوة كريمة من جهة سيادية لمناقشة انفلاتات الصحافة الرياضية.. يومها قال الاخ الاستاذ مزمل ابو القاسم شهادة حق لم يمنعه عنها دخوله لكار الصحافة السياسية… فقال ان المحرر الرياضي هو الاميز والافضل والاكثر خدمة لمادته الصحفية واشار الى المعلومات التي تنقب عنها الصحافة الرياضية لتقدمها لانديتنا المشاركة في البطولات الافريقية بدقة متناهية.

# اخيرا يا عزيزي الفاضل.. دعنا نتفق على عدم مشروعية قتل الذبابة بالدبابة وعدم قانونية سيادة قاعدة (الشر يعم) حتى نؤكد بأن الازمة ازمة مجتمع يمارس الاسقاط على نفسه فيصفق لمن ينادي اخيه من امه وابيه بي يااااااا ابن ال……. او كما قال الاديب الطيب صالح.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً