أخبار عاجلة

الوطني: اتصالات بالممانعين للتوقيع علي خارطة الطريق

Spread the love

 

الخرطوم في 25-6-2016م

كشف المهندس إبراهيم محمود مساعد رئيس الجمهوريه نائب رئيس المؤتمر الوطني لشئون الحزب توقعات وشيكة باقدام الحركات المسلحة والسيد الصادق المهدي زعيم حزب الامة القومي علي التوقيع علي خارطة الطريق المقترحة للتفاوض من قبل الآلية الأفريقية رفيعة المسنوي .

وأشار الي اتصالات جارية بين الوسيط الإفريقي الرئيس ثامبو امبيكى والقوي الممانعة من طرف والحكومة من طرف اخر افادت بتوقعات قريبة للتوقيع علي خارطة الطريق يعقبها اجتماع عقب عطلة عيد الفطر.

وقال محمود في تصريحات صحفيه عقب ترأسه لاجتماع المجلس الإستشاري للقطاع السياسي الوطنى بالمركز العام للحزب اليوم “نحن في انتظار توقيع هذه المجموعة التي ناقشت الخارطة خاصة الإمام الصادق المهدي وحركات دارفور والحركة الشعبية قطاع الشمال وهم في اتصال مباشر مع رئيس الآلية والذى هو كذلك في اتصال مباشر قائلا نتوقع في الأيام القادمة ان يتم التوقيع علي خارطة الطريق وعقد اجتماع عقب العيد للقوي السياسية التى هى جزء من الخارطة والحكومة والآلية التنسيقية العليا 7+7 ” .

وأوضح المهندس إبراهيم محمود أن المجلس الإستشاري للقطاع وقف علي مراحل الحوار الوطنى حيث تم الشروع في إعداد الوثيقة الوطنية واجتماع الرئيس مع الآلية التنسيقية العليا ودعوة رؤساء الأحزاب لاجتماع يتم فيه تحديد موعد قيام المؤتمر العام وبرنامجه ووثائقه والذي توقع ان يكون قريبا عقب اجنماع رؤساء الأحزاب والحركات المشاركة في الحوار الوطني.

وقال ان الدعوة ستوجه للداعمين للحوار الوطني الرئيس امبيكى والرئيس عبد السلام والآلية الافريقية والاتحاد الإفريقي ورئيس الإيقاد ورئيس الوزراء الاثيوبي وممثلي المجتمع الدولي وممثل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي وغيرهم من الداعمين للحوار والسلام في السودان.

وكان المجلس الإستشاري للقطاع السياسي للمؤتمر الوطنى قد اطلع علي أداء القطاع خلال العام 2015م وخطة العام 2016م والأداء في الربع الأول من هذا العام بالتركيز علي القضايا الرئيسية والنشاط السياسي الكبير للحزب شملت وثيقة الإصلاح وإجراء الانتخابات العامة وانطلاقة الحوار الوطني.

وفي خطة العام الجاري شدد المجلس علي ضرورة استمرار الحوار السياسي الذي عده أكبر مشروع وطني يسعي لوفاق وإتفاق اهل السودان حول القضايا الاستراتيجية.

وقال رئيس المجلس الاستشاري المهندس إبراهيم محمود ان المجلس وقف علي مستجدات الحوار الوطني وعلي رأسها خارطة الطريق التي بدأت قبل ثلاثة أشهر ونحن في انتظار توقيع المجموعة التي ناقشت الخارطة خاصة الامام الصادق المهدي وحركات دارفور والحركة الشعبية قطاع الشمال .

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً