أخبار عاجلة

وزارة المعادن : (130) مليون جنيه انفقتها شركات التعدين على المسئولية المجتمعية

Spread the love

الخرطوم 26-6-2016م (سونا) –
كشفت وزارة المعادن ان مشروعات المسئولية المجتمعية المنفذة من قبل بعض شركات التعدين بولايات السودان المختلفة خلال النصف الاول من العام الجاري بلغت (130.316.821) مليون جنيه. واوضح د. احمد محمد صادق الكاروري وزير المعادن ان وزارته قامت بتكوين مجالس تعني بالمسئولية المجتمعية لشركات التعدين العاملة بولايات السودان احكاما لتنفيذ المشروعات بكل شفافية وحتى لا تخضع المسئولية المجتمعية والاموال التى تخصصها الشركات لهذا الغرض لأهواء أشخاص .
وتابع خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزير الذي انعقد اليوم (الاحد) بحضور قيادات الوزارة وهيئة الابحاث الجيولوجية والشركة السودانية للموارد المعدنية ـ الذراع الرقابي لوزارة المعادن ــ الذي خصص لمناقشة تكوين مجالس المسئولية المجتمعية الى جانب الاستماع لتقرير عن سير عمل اللجنة الاستشارية التابعة للشركة السودانية للموارد المعدنية تابع “اموال المسئولية المجتمعية لابد ان تذهب للمشروعات التى تهتم بالمواطن وتوفر الخدمات له ، داعيا في الوقت ذاته لتحديد مشروعات بعينها لتذهب لها اموال المسئولية المجتمعية، مشيرا الى ان كل مشروعات التنمية ما لم تكن هناك هيبة للدولة فان تلك المشروعات لن يتم تنفيذها، لذلك لابد من تنفيذ هذه المشروعات بقوة القانون وهذا الامر يتطلب التنسيق التام بين المركز والولايات والمحليات .
من جانبه كشف مدير الادارة العامة للبيئة والسلامة والمسئولية المجتمعية بالشركة السودانية للموارد المعدنية د. كمال موسى ان مشروعات المسئولية المجتمعية المنفذه من قبل بعض شركات خلال النصف الاول من العام الجاري بلغت (130.316.821) مليون جنيه قامت تنفيذها بعدد من الولايات ، لافتا في تقريره الذي قدمه بمجلس الوزير الى ان ادارته خلال شهر رمضان الحالى قامت بحث الشركات العاملة في قطاع التعدين لتوزيع حقيبة رمضان التى تحتوى على مستلزمات غذائية للشهر الفضيل بما قيمته (500) جنيه مستهدفين في ذلك عدد (8000) الف اسرة بالولايات بتكلفة وصلت لـ(4) ملايين جنيه ، واصفا هذا العمل بأنه تجربة يتم تنفيذها لأول مرة ، لافتا الى انهم بدأوا مشاورات بولايات القضارف ، كسلا ، البحر الاحمر ، الشمالية ، نهر النيل ، وشمال كردفان بشأن تكوين مجالس المسئولية المجتمعية الخاصة بها .
وفي سياق آخر وفي اطار برامج التواصل الرمضاني قام وزير المعادن يرافقه المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية وعدد من مدراء الادارات وممثل نقابة العاملين بزيارة لمنزل كمبال محمد محمد احمد العامل بالهيئة العامة للابحاث الجيولوجية بالكلاكلة شرق وتكريمه على تفانيه في عمله طوال ثلاثون عاما التى عمل فيها بهيئة الابحاث الجيولوجية ومازال حيث كان مثالا للتفاني وحب العمل ونكران الذات .
من جهته قدم كمبال شكره الجزيل لوزير المعادن والوفد المرافق له على زيارتهم الكريمة له بمنزله وتكريمة ، واعدا بالاستمرار على ذات نهجه الذي واظب عليه طيلة ثلاثة عقود.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً