أخبار عاجلة

افياء ….. ايمن كبوش….. مغالطات مريخية

Spread the love

افياء

ايمن كبوش

مغالطات مريخية

# لم تفقد الصحافة الورقية قيمتها بعد.. مازالت تقاوم سطوة السيشال ميديا لتؤكد بأنها الارسخ والانفع والعصية على المحو.. لذلك مازلت انا في محطتها… اقرأها باهتمام من الغلاف الى الغلاف على رأي زميلنا الجميل الاستاذ محمد عبد الماجد.. لا اترك خبرا ولا عمودا دون ان اتوقف فيه وكأنني (دودة قراءة).. ألتهم السطور التهاما.

# بالامس حرصت على قراءة جل الاعمدة الحمراء… فلم يخب ظني فيها.. اذ مازال الاخ الاستاذ مزمل ابو القاسم الذي لم نبارك له تشرفه بعضوية لجنة تسيير نادي المريخ.. مازال يلعب دور (الطائر المحكي) للصحافة الرياضية المصبوغة باللون الاحمر… وكأنه يريد ان يحاكي ابو الطيب المتنبئ الذي قال: انا الطائر المحكي والاخرين الصدى

# لم يغادر الاخ الاستاذ مزمل ابو القاسم محطة معركة النصف من رمضان… ويبدو ان الخسارة من الهلال مازالت (غصة تطعن في الحلق).. لذلك غادر محطة المنطق الذي حلل به المباراة صبيحة اليوم التالي واختار شماعة جديدة اسمها حكم نيالا.

# عقب المباراة قال مزمل ان النتيجة طبيعية وتتماشى تماما مع الظروف التي يعيشها فريق المريخ الذي فقد تسعة من لاعبيه الاساسيين في مواجهة فريق مستقر فنيا واداريا.

# الاخ مزمل اشاد في زاويته المقروءة (كبد الحقيقة) بالفرقة المريخية وقال انها استطاعت مغالبة الظروف الصعبة ومقارعة فريق مكتمل الصفوف حتى النهاية … فماذا تغير بعد مرور كل تلك الايام ليتخلى عن قناعاته تلك ويمسك في خناق الحكم الذي اتفق اغلب المتابعين والمحللين على انه لم يؤثر في نتيجة المباراة ومعظم قراراته كانت عادية وحتى التي لم يجانبه فيها التوفيق جاءت بعفوية وليس فيها اي شكل من اشكال الترصد.

# ما كتبه الاخ الاستاذ مزمل قبل يومين يعد انقلابا كبيرا ينبغي ان يثير الاستغراب ويفتح ابواب الدهشة على مصراعيها…. خاصة وان النتيجة التي انتهت عليها المباراة طبيعية ولا تستحق كل هذا الصراخ الذي انتظم في الاعمدة المريخية بكورالية مدهشة اعتدنا عليها…. لدرجة ان القارئ يمكن ان يختزل كل الكتابات المريخية في (كبد الحقيقة) كما لا يجد اي عناء لكي يكتشف بأن البصمة في المريخ واحدة…. مهما تعددت الاصابع.

# الكتابة عن التحكيم قبل مباراة القمة كانت مبررة ومعلومة الدوافع ومتفق عليها بين الكتاب المريخاب.. ولكن استمرار ذات النهج بعد القمة لا اخال انه سيعيد النقاط للمريخ او يغير في الامر شيئا.. علما بان معظم عقلاء التشجيع في المريخ غادروا استاد الهلال وهم على قناعة تامة بأن فريقهم اجتهد في حدود المتاح والمتوفر له من عناصر … ولم يكن مؤهلا اكثر من خصمه لتحقيق الفوز.

# الغريب في الامر ان الالة الاعلامية المريخية توقفت على نحو مفاجئ من استهداف الظهير الايسر للفريق الكابتن مصعب عمر باعتباره السبب الرئيسي للهزيمة بارتكابه لركلة جزاء مع عزيز شيبولا.. لتتجه للحكم وكأن هذه الاقلام تعمل عبر ريموت كنترول.

# اما الكابتن محسن سيد المدرب العام لفريق الكرة بنادي المريخ فقد اكد لي عقب المباراة مباشرة بان فريقه لملم صفوفه قبل اسبوع واحد ويشكو من غيابات مؤثرة لم تمكنه من مجاراة الهلال مبينا بانهم كجهاز فني دفعوا بالعناصر الموجودة ويتحملون الخسارة كمجموعة وليس مصعب عمر وحده.

# اخيرا… وددت ان اقول بأن معركة النصف من رمضان مازالت هي المبتدأ والخبر في الديار المريخية التي لم يتحقق فيها الاستقرار المنشود حتى بعد عودة الاخ جمال الوالي بينما يعيش الازرق اجمل ايامه وانضرها وستستقبل جماهيره تفاصيل العيد بنفس مفتوحة… فيا ترى هل ستفطر جماهير المريخ برؤية هلال السماء بعد ان صامت عن الفرح بأمر هلال ام درمان… ربما.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً