أخبار عاجلة

في اجتماعه مع اللجنة المكلفة – الجاز يبحث التعاون مع الصين فى مجال تنمية الموارد البشرية

Spread the love

الخرطوم 28-6-2016م (سونا)

شدد د.عوض أحمد الجاز مساعد رئيس الجمهورية مسئول ملف العلاقات السودانية الصينية على وضع رؤية وآضحة للتدريب وتنمية الموارد البشرية باعتبار الانسان هو العنصر الاهم في عملية التنمية، مشيراً الي امتلاك كل انسان طاقات كبيرة لابد من العمل على تفجيرها ، موضحاً أهمية الاستفاده من الفرص المتاحة للسودانين للتدريب بجمهورية الصين الشعبية بحكم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين ، جاء ذلك خلال لقاءه اليوم باللجنة المكلفة باعداد تصور كامل للتدريب بالتعاون مع الصين في مجال تنمية الموارد البشرية.

وعدد الجاز الفرص التي يمكن ان توفرها الصين للتدريب في عدد من التخصصات والدراسات العليا والبحوث العلميةـ مؤكداً أهمية تحديد مسار المتدرب وفقاً لحاجة البلاد من نوع التدريب لتكملة حاجة البلاد من التدريب والدراسات، داعياً الي الالتزام الوطني والمتابعة لتسخير عصارة الخبرة لخدمة البلاد وتوظيف القدرات والمكتسبات في المواقع التي تناسبها حتى تصب هذه الجهود في مصلحة البلاد.

ودعا الجاز اللجنة الي تحضير اتفاقية اطارية للعمل على التوقيع عليها مع الجانب الصيني بعد مناقشتها بالتنسيق مع السفارة الصينية، مؤكداً اهمية تبادل الخبرات والمعارف بين البلدين في ظل التعاون والعلاقات الطيبة بين الجانبين .

ومن جانبهم أكد اعضاء اللجنة المكونة من عدد من الوزراء والمختصين بأمر التدريب بالبلاد طرحهم فكرة انشاء معهد سوداني صيني لاعداد القاده بالسودان يقدم من خلاله التدريب للعاملين في مجال الخدمة المدنية والعمل السياسي من السودانين ويتطور إلى تقديم خدمات التدريب على مستوى القارة الافريقية.

هذا وقامت اللجنة بتسليم د. عوض الجاز ملفا كاملا عن التصور، تم من خلاله تحديد الرؤية والرسالة والاهداف.

ومن جانبهم اشاد أعضاء اللجنة باهتمام رئاسة الجمهورية بأمر التدريب، وشمل التصور تحديد حوالي “28” محور للتدريب ضم جميع احتياجات البلاد من التدريب في مجالات الزراعة والصناعة والبحث العلمي والسياحة والقيادات والوحدات الاتحادية، وكما شمل القطاع الخاص وجلب خبراء للتدريب للقطاع الغير منظم من الحرفين والعمال والعمل على انشاء فروع كمراكز تدريب بالولايات بجانب المعهد الرئيس بالخرطوم .

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً