أخبار عاجلة

المجلس الوطني يجيز بيان وزارتي الزراعة والثروة الحيوانية

Spread the love

الخرطوم 29-6-2016م (سونا)

اجاز المجلس الوطني في جلسته اليوم برئاسة البروفسير ابراهيم احمد عمر تقرير لجنه الشؤون الزراعية والثروة الحيوانيه حول بيان وزارة الزراعة عن اداء وزارته للعام 2015 والربع الاول من العام الحالي .

واوصي تقرير اللجنة بضرورة انسياب المبالغ المعتمدة للوزارة من الموازنة العامة في وقتها المحدد الي جانب توسيع فرص التمويل واستقطاب المنح لتمويل مشروعات الانتاج الزراعي اضافه لرفع كفاءة المخزون الاستراتيجي وتاهيل واقامه البني التحتية لأوعية التخزين المركزية علاوة لوضع سياسات واضحة ومستقرة للقطاع البستاني والمشروعات المصاجة لسد مروي والاسراع في كهربة المشاريع الزراعية .

كما اجاز المجلس الوطني في جلسته اليوم تقرير لجنة الشؤون الزراعية والثروة الحيوانية بالمجلس حول بيان وزير الثروة الحيوانية عن اداء وزارته للعام 2015 والربع الاول من العام الحالي .

واوصى تقرير اللجنة بضرورة متابعة اجازة القوانين المنظمة للنشاط الحيواني وتوفير التمويل المطلوب لمكافحة الامراض الوبائية ومشاريع البني التحتية للوزارة للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية الي جانب اهمية تقوية العلاقة ما بين المركز والولايات اضافة الي تعزيز الموقف التنافسي لصادر الثروة الحيوانية .

من جانبهم اكد الاعضاء علي ضرورة توفير المال اللازم لصادر اللحوم منادين بتوفير ممرات آمنة للثروة الحيوانية والاهتمام بالرحل وتوفير المياه لهم في مناطق الثروة الحيوانية .

من جانبه كشف وزير الثروة الحيوانية موسى تبن في مداخلة بالمجلس عن انشاء اكبر مسلخ عبر استثمار صيني بشمال امدرمان متوقعا ان يفتتح مطلع العام المقبل الي جانب توفير المال اللازم لتأهيل مسلخ الكدرو كاشفا عن عروض بصيانته بمبلغ 33 مليون يورو .

فيما اشار لترتيبات لانشاء مصانع اعلاف للمخرجات الزراعية المركزة بغية القضاء علي مشاكل الاعلاف مشيرا الي ان وزارة المالية قد وفرت التمويل اللازم لقطاع الثروة الحيوناية لافتا الي ان تنفيذ المشروعات يسير كما مخطط لها .

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

المبادرة الوطنية: الحل الأمثل للازمة الحالية

Spread the love  الخرطوم :٢٨/٦/٢٠٢١م شبكة وادي النيل الإخبارية نهلة مسلم أكدت الأستاذة ميادة كمال …

اترك تعليقاً