أخبار عاجلة

مساعد رئيس الجمهورية يلتقي السفير البريطاني

Spread the love

30138

الخرطوم 30-6-2016م (سونا)

بحث مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود والسفير البريطاني بالخرطوم مايكل ارون سبل تنسيق الجهود والتعاون بين البلدين لإنفاذ خارطة الطريق وتجاوز العقبات التي تواجهها لتعزيز عملية السلام في البلاد.

واكد السفير البريطاني في تصريحات صحفية عقب لقائه اليوم بالقصر الجمهوري مساعد رئيس الجمهورية دعم بلاده لجهود الاتحاد الأفريقى والآلية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة امبيكي لحث المعارضة على التوقيع على خارطة الطريق.

وتوقع السفير البريطاني ان توقيع المعارضة على خارطة الطريق عقب اجتماع نداء السودان في اثيوبيا في القريب العاجل.

وفي السياق كشف المسؤول السياسي بالسفارة البريطانية ديفيد بوستر، عن اتصالات لإلحاق الممانعين بالحوار الوطني قبل اليوم الختامي للجمعية العمومية.

واطلع خلال لقائه الأمين العام للحوار الوطني البروفيسور هاشم على سالم بمقر الامانة العامة للحوار بقاعة الصداقة ، على تطورات عملية الحوار الوطني وترتيبات انعقاد الجمعية العمومية في السادس من اغسطس المقبل.

وقال الامين العام للحوار بروفيسور هاشم في تصريحات صحفية عقب اللقاء ان الدبلوماسي البريطاني ذكر خلال اللقاء ان بلاده لديها اتصالات لإلحاق الممانعين بالحوار الوطني قبل اليوم الختامي للجمعية العمومية.

واضاف الامين العام قائلاً “ذكرنا له نحن في انتظار الممانعين للمشاركة “.وقال انه قدم شرحاً للدبلوماسي البريطاني عن فكرة الحوار منذ بدايته وحتي الان وترتيبات انعقاد الجمعية العمومية في السادس من اغسطس المقبل وتحديد موعد انعقاد الجلسة الختامية للمؤتمر العام.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً