أخبار عاجلة

البشير يجدد دعم السودان لليمن حتى تعود الشرعية

Spread the love

مكة المكرمة 1-7-2016(سونا) –
جدد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ، التزام السودان بدعم اليمن حتى يعود الاستقرار والأمن إلى مناطقه كافة، مؤكداً موقف السودان الثابت من التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لإعادة الشرعية باليمن.
وشدد البشير لدى لقائه في مقر إقامته بمكة المكرمة بعد صلاة الجمعة اليوم ، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، شدد على وقوف السودان إلى جانب الشعب اليمني في شتى المجالات، وتمنى لليمن والشعب اليمني عودة الشرعية والاستقرار والرخاء.
وناقش اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، واستعرض الأوضاع السياسية والأمنية في الجمهورية اليمنية.
وقدم الرئيس اليمني شكره للسودان على الدعم المتواصل لليمن، وثمن موقف السودان في التحالف لاستعادة الشرعية والأمن والسلام، مشيراً إلى المبادئ الثلاثة للحوار.
وأكد وزير الخارجية بروفسير إبراهيم غندور في تصريحات عقب لقاء الرئيسين، وقوف السودان مع الشعب اليمني ومع دعم تحالف الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.
وحضر اللقاء من الجانب السوداني، وزير رئاسة الجمهورية د. فضل عبدالله فضل، ووزير الخارجية بروفسير إبراهيم غندور، ووزير الدولة الفريق طه عثمان الحسين مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية، والسفير السوداني بالمملكة عبدالحافظ إبراهيم.
وحضر اللقاء من الجانب اليمني نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية عبدالله العليمي، والسكرتير الصحفي للرئيس عبدالقادر المحوري، ومبارك البحار السكرتير الخاص لرئيس الجمهورية اليمنية.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً