أخبار عاجلة

مفوضية نزع السلاح بشمال دارفور تفرغ من تنفيذ 60% من برامجها

Spread the love

الفاشر 30-6-2016م (سونا)

اكدت مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الادماج قطاع ولاية شمال انها قد تمكنت حتي الآن من تنفيذ نسبة 60% من برامجها في مجال توزيع المشروعات الاقتصادية والإنتاجية للمسرحين من الحركات المسلحة الموقعة علي السلام والقوات المسلحة ومعسكرات المسرحين.وذلك بدعم من ديوان الزكاة وجامعة الدول العربية والمانحين الدوليين عبر برنامج الامم المتحدة الإنمائي.

واوضح مدير مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج بشمال دارفور محمد أحمد عبد العزيز في تصريح ل(سونا) ان عمليات توزيع المشاريع الاقتصادية والإنتاجية للمسرحين قد تم بناء علي رغباتهم التي تم تعزيزها بدراسات اقتصادية من المفوضية ، حيث تم منحهم رساميل تجارية صغيرة ومعدات وآليات زراعية بجانب مشروعات ثروة حيوانية، و مشروعات تتعلق بالتدريب المهني والحرفي ، وقال عبدالعزيز ان التمليك قد شمل حتي اليوم عدد 200 مسرح كمرحلة اولي، وذلك من اصل 670 مسرحا منتشرون بمختلف محليات الولاية سيتم الوصول اليهم جميعا.

كاشفا ان تكلفة المشروع الفردي تتراوح بين ال 8650 جنيها الي 9500 جنيها، داعيا المسرحين الي الاندماج في جمعيات للانتاج الحيواني والزراعي والتجاري حتي يحظوا بدعم افضل.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً