أخبار عاجلة

افياء ايمن كبوش المسرح التجريبي.. !!

Spread the love

افياء

ايمن كبوش

المسرح التجريبي.. !!

# فتحت باب النقاش في زاوية الامس حول مشروع تحويل الاندية الى شركات مساهمة عامة… ذاك المشروع الذي سارع بعضنا بعبقرية مدهشة وخيالية لتضمينه في قانون الرياضة الجديد… دون ادنى دراسة موضوعية.. عطفا على ان واحدة من المضحكات المبكيات في حياتنا العامة.. ان الوزير المختص.. السيد حيدر قالوكما وزير الشباب والرياضة الاتحادي الذي شارك في اثراء نقاش خيمة الصحفيين قال عندما اتيحت له الفرصة انه لا يملك شيئا يقدمه لانه باختصار شديد لا يعرف شيئا عن القانون الذي وصل الى منضدة السيد رئيس الجمهورية للتوقيع عليه..

وقد جاء اعتراف السيد الوزير الصادم / بعدم المعرفة/ على ذات المنصة التي كانت تناقش مشروع تحويل الاندية الى شركات مساهمة عامة بفندق ريجنسي.. اختصر السيد الوزير الحكاية واختزل كل الجدلية بأن الامر كله لا يبعد كثيرا عن (فيلم مولد وصاحبه غائب) ولا غرو.. ابتسم انت في السودان.

# الموضوع كبير.. وشائك وخطير.. وانديتنا المعنية ترفض المناقشة او حتى التشريف بالحضور لملء المقاعد الفارغة بدليل غيابها الجماعي المريب عن اكبر فعالية فتحت مغاليق الجرح حتى الآن.. ويبدو فيما يبدو ان قادة الاندية قد زهدوا في الحكي المكرور وباتوا في انتظار ان تمطر السماء شركات مساهمة عامة… بعد ان خيبت ظنهم فيها بأن تمطر ذهبا.

# زاوية الامس كانت سببا في ان شرفني الكثيرين بعديد الاراء.. ولضيق المساحة استغليت سلطاتي واخترت انا ابدأ بما خطه يراع الاخ الاكبر عبد الله مسعود.. سكرتير نادي الهلال الاسبق والكاتب المتمكن.. اتفق معي على صعوبة التطبيق.. وزاد على ذلك بتقديم مثال حي تمددت امامه كلمة (مستحيل).. فدعونا نطالعه في السطور التالية.

# موضوع خصخصة الاندية الرياضية موضوع شائك ولا يحتاج لانشاء لجنة… فاغلب لجاننا من ذوى الحماس وادعاء المعرفة وعاشقى الاضواء الذين يستعجلون النتائج فيخرجون بعمل فطير. هذا الموضوع يستلزم الزج به الى احضان بيت خبرة عالمى يختص فى مثل هذه الامور بعد تزويده بكل الوقائع ولا اقول الحقائق، اذ اصبح لدينا لكل يوم حقيقة واصبحنا بالتالى بلا حقيقة.

# سبق أن كتبت قبل ثلاث سنوات أن المملكة العربية السعودية استعانت ببيت خبرة أجنبي لعمل دراسة جدوى لخصخصة الأندية الرياضية.. كان المشرف على المشروع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس الحالى لرعاية الشباب والرياضة، وقلت وقتها اننا يمكن أن نطلب نسخة من تلك الدراسة من السعودية ولن تبخل علينا بها. يجدر بى أن أذكر أن السعودية ربما تكون قد انامت المشروع أو صرفت النظر عنه لأنها لم تفصح عن جدوى المشروع أو عدمه من واقع الدراسة ولم نسمع عنه شيئا بعدئذ.

# المشروع فوق طاقة اى لجنة وأى خبير سودانى…. دعنا من الأسماء الرنانة حمدى، شداد، راشد… لا طاقة لأحد به… الخبز للخباز وليس لغيره إن كنا ننشد الجد.

# منذ تعليق المشاهد لم اعلق على اى موضوع رياضى إلا هذا. شكرا أن اتحت لى ذلك. عبد الله مسعود المملكة العربية السعودية فيء اخير

# قبل ايام عديدة.. غادر البلاد مغتربا سعادة اللواء ضياء عثمان الامين العام لتنظيم الاصالة والصدارة… اختار السفر شرق الماء والبقاء في ارض زايد الخير ليضرب رزقا فيها بعد ان ضاقت الارض هنا بما رحبت وصارت سجنا كبيرا.

# بسفر سعادة اللواء يفتقد التنظيم الذي اصبح راعي الديمقراطية الاول بنادي الهلال كادرا مهما يتطلب تعويضه جهدا كبيرا وتمحيصا ليملأ الفراغ العريض.

# الاخ شوقي بدوي مرشح التنظيم لامانة المال في الانتخابات الاخيرة يزحف بقوة نحو خلافة سعادة اللواء على الرغم من انه ليس من البدريين في الاصالة والصدارة ولكن مناصريه بقيادة الاخ معلا ابراهيم وحسن ابو تلة واخرين يرون بأن العبرة فيمن صدق لا من سبق.. علما بان بدوي تلقى اتصالا مهما من شخصية كبيرة في التنظيم واتفقا على خطوط عريضة ستقدم للنقاش والشورى عقب عطلة عيد الفطر المبارك بإذن الله.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

إرتفاع مفاجئ في أسعار خراف الأضاحي

Spread the loveالقاهرة / اخبار وادي النيل ارتفعت أسعار الخراف بالعاصمة الخرطوم بصورة مفاجئة ليصل …

اترك تعليقاً