أخبار عاجلة

تكثيف الجهود لانجاح مهرجان السلام الاول للسياحة والاستثمار والتراث والتجارة بجنوب كردفان

Spread the love

كادقلي 2-7-2016م (سونا)

أكد والي جنوب كردفان د. عيسى آدم ابكر ان قيام مهرجان السلام الاول للسياحة والاستثمار والتراث والتجارة في الحادي والثلاثين من يوليو حتى التاسع من أغسطس القادم يمثل نقلة لمواطنى الولاية من حالة الحرب الي السلام ، مشيراً إلى أن المهرجان يتيح فرصة التنافس بين المحليات من خلال العروض المختلفة والقري التراثية التي تعكس خصوصية اي محلية ، جاء ذلك لدي لقائه اليوم بأمانة الحكومة اللجنة العليا ومعتمدي المحليات بغرض التفاكر حول مشاركة المحليات ودورها في انجاح المهرجان.

وأوضح الوالي ان المهرجان يتيح فرصاً كبيرة لإبراز الجواذب السياحية والجوانب التراثية وما تذخر به من ثروات زراعية وحيوانية ومعدنية، لافتاً إلى مشاركة شركات دال ومامون البرير وجياد اضافة إلى زين وام تي ن وسوداني وعدد من السفارات ورجال الأعمال والسياح.

من جانبهم اكد المعتمدون مشاركتهم الواسعة لانجاح المهرجان، مشيرين إلى أن المجتمعات المحلية متفاعلة مع الحدث.

وعلي صعيد ذي صلة ابان الوالي لدي مخاطبته لقاء النفرة لفعاليات المجتمع لمحلية كادقلي ظهر اليوم بقاعة الشهيد فيصل بامانة الحكومة بحضور معتمدي المحليات ان المهرجان مشروع للسلام، وقال “بعزيمتنا وهمتنا سننجح المهرجان، معلناً ان المهرجان سيكون كل عام”.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً