أخبار عاجلة

الشيوعي ينتقد تجربة قوى الإجماع الوطني

Spread the love

الخرطوم(smc)

أنتقد الحزب الشيوعي تجربة تحالف قوى الإجماع الوطني ووصفها بأنها كانت تضييعاً للوقت على الحزب وأعتبرها عملاً فوقياً.

وأشارت وثيقة سياسية أعدت لتقديمها أمام  المؤتمر العام الرابع للحزب بالخرطوم الى ضعف العمل في داخل تحالف قوى الاجماع الوطني ودعت الوثيقة للتركيز على” التكيكات وليس التحالفات” وأن هذا التحالف هو تحالف فوقي غير مجدي” وأن على الحزب “ضرورة توضيح (تنظيمات المقاومة) بناء تحالف نداء السودان (تنسيقي) لإسقاط النظام أم قوى الاجماع الوطنى(تكتيكى)” وأضافت الوثيقة أيضا إن “تحالف الضعف لايكسبك قوة”.

وتناولت الوثيقة أيضاً ما أسمته بـ”معاناتنا مع الحلفاء السياسيين” حيث أنتقدت الوثيقة بعض حلفاء الحزب في الساحة حيث تقول إن “الصادق المهدي يمكن في لحظة أن يتصالح مع النظام، والميرغني الآن مشارك في السلطة، والحركات المسلحة أقرب للنظام” وأرجعت الوثيقة فشل هبة سبتمبر2013 “لوجود عناصر من أحزاب أخرى”.

ويعتبر الشيوعي أحد مكونات تحالف قوى الإجماع الوطني غير أن الوثيقة  شددت أيضاً علي ضرورة قيادة الحزب للتحالف والإمساك بزمام المبادرة في العمل المعارض بجانب العمل وسط القطاعات الجماهيرية بسبب “تعثر لجان التعبئة وعدم إنتظام إجتماعات قوى الإجماع الوطني”.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً