أخبار عاجلة

افياء …… ايمن كبوش….. روابط الهلال الخارجية

Spread the love

افياء

ايمن كبوش

روابط الهلال الخارجية

# شتاء عام ٢٠١٤ حل الهلال ضيفا عزيزا على العاصمة القطرية الدوحة.. بدعوة كريمة وعزيزة من عميد الاندية القطرية نادي الاهلي.. وذلك لاقامة معسكر تحضيري والمشاركة في الفعاليات الرياضية المصاحبة لانعاش الدوري القطري جماهيريا واستقطاب رواد المدرجات… فكان لقاء الهلال بالرمثا الاردني وزينت الروسي ومسيمير القطري حدثا تابعته الجماهير السودانية وغير السودانية بفرحة عارمة منحت الملاعب القطرية الحياة والعافية والبهاء.

# رابطة اهل الهلال بقطر تحت قيادة شيخ العرب المفضال علي بتري ونائبه اللواء محمد عبده ومحمد ميرغني والزميلين العزيزين محمد تجاني وابوعبيدة موسى.. كانوا جميعا علامة فارقة في انجاح المعسكر… حينما تسابقوا لخدمة الفريق وتذليل كافة الصعاب التي قد تعترضه…. فشكلوا حضورا باذخا في التدريبات رغم زمانها المبكر والشتاء المهلك الذي كان يضرب صباحات العاصمة القطرية… ومن ثم يتم الانتقال مساء الى باحة فندق الهوليدي فيلا للتفاكر والتباحث مع ادارة البعثة حول بعض التفاصيل المهمة والتي من بينها اقامة شراكات مثمرة مع فرق المقدمة القطرية…. فنجحت الرابطة مع جهد مماثل للكابتن منقستو في التوقيع على توأمة مع زعيم الاندية القطرية (السد) ويتمثل خراج هذه التوأمة بان يقوم جمهور الهلال العظيم بمساندة السداوية في المباريات مقابل اقامة المعسكرات ورعايتها بالنسبة لفريق الهلال مع توفير المعدات والدورات التدريبية.. كما نجح السيد بتري بعلاقاته الواسعة في لفت انظار رئيس نادي قطر القطري الشيخ احمد الذي اقتحم مقر البعثة الهلالية والتقى بقيادة البعثة وارتجل كلمة مؤثرة اختزلناها في قوله..(ان جميع امكانيات نادي قطر تحت تصرف نادي الهلال السوداني.. انتم في بلدكم وعليكم ان تتصرفوا كما تشاءوون.. نحن في خدمتكم لانكم معلمنا الاول)..

# مضى عامان على تلك الاحداث… وكادت بعض التفاصيل تدخل حيز النسيان.. وللاسف كله.. لم يحرك نادي الهلال ساكنا تجاه شراكاته الذكية مع الاندية القطرية وعلى رأسها الزعيم السد والعميد الاهلي ونادي قطر… اذ ظلت البرتوكولات الموقعة مجرد احبار على اوراق تحتفي بها الادراج واقبية النسيان.

# وهاهي الفرصة قد اتت للاخ علي بتري رئيس رابطة الهلال بقطر بعد ان تم اختياره امس بقرار رئاسي ليكون مستشارا لرئيس نادي الهلال للروابط الخارجية… ويعد هذا القرار بمثابة تصحيح للقرار الخاطئ الذي اصدره اشرف الكاردينال في وقت سابق بحل جميع الروابط الخارجية… متجاهلا دورها الكبير في مساندة الفريق عند اي زيارة يقوم بها لدول الخليج ودعم بعضها المادي والعيني لمسيرة النادي مثلما كان يفعل هلالاب الغربية وهلالاب دبي وابوظبي.. حيث كانوا وإلى وقت قريب يرفدون النادي بأفخر المعدات الرياضية ويحفزون اللاعبين المجيدين ويشاركون برأيهم في قيادة ناديهم رغم البعد الجغرافي لدرجة ان بعضهم يتكبد المشاق ويحضر للسودان لتجديد عضويته او لمتابعة المباريات الكبيرة من داخل الاستاد… ليؤكد ذلك بان الهلال.. هو هلال السودانيين اجمعين.. اينما كانوا وحيثما كانوا.. وليس هلال اولاد ام درمان كما اراد بعض الذين ينظرون تحت اقدامهم ويحاولون الهيمنة على هذا الصرح العظيم بالاحتكار واقصاء الاخرين.

فيء اخير

# لم يعرف الاتحاد المحلي لكرة القدم بالابيض الاستقرار حتى الان ومازالت قلوب اعضاءه شتى.. لذلك مازال بعض الاعضاء في حالة حنين مستمر لانديتهم التي قدموا منها… فهل يا ترى قام السيد خليفة محمد ابكر الطامح لمنصب نائب السكرتير بالاتحاد المحلي باخلاء طرفه من نادي التحرير ام مازالت بطرفه عهدة تخص النادي.. ؟

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً