أخبار عاجلة

السودان يوقع على اتفاقية منع الصيد البحري غير القانوني

Spread the love

الخرطوم 7-7-2016م (سونا)

انضم السودان لمنظومة الدول الموقعة على اتفاقية منع الصيد البحري غير القانوني و البالغ عددها 104 دولة و ذلك اثر اعتماد توقيعه للاتفاق من قبل المدير العام لمنظمة الامم المتحدة للاغذية و الزراعة “فاو”.

وقال دكتور جعفر احمد عبدالله وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية فى تصريح “لسونا” ان الثروة السمكية فى السودان تعد مجالا بكرا لم يستغل بالكامل بعد رغم توفر المقومات بدءاً من ساحل البحر الاحمر و الذي يمتد على طول 720 كيلو مترا الي جانب العديد من الانهار والبحيرات فضلا عن الاستزراع السمكي فى غرب السودان مما يؤهل السودان للقيام بنشاط رائد في مجال الاسماك.

واوضح ان الاتفاقية تمنع الصيد دون اذن الدولة او بطرق محظورة مثل استخدام الديناميت المستخدم لسرعة الصيد والذى يسبب دمار لبيئة الاسماك وللكائنات الموجودة بالبحار ، مبينا ان الاتفاقية تفرض عقوبات على الدول التى تتعدى على مياه اقليمية لدولة اخرى دون اذن او اتفاق وكذلك فى وسائل الصيد لتحافظ على البيئة البحرية ،مناشداً الدول الغير موقعة ان تسارع للتوقيع على الاتفاقية.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً