أخبار عاجلة

القائم باعمال السفارة الصينية بالخرطوم : استثماراتنا في مجال النفط بالسودان تجاوزت ال 10 مليار دولار

Spread the love

الخرطوم 7-7-2016م (سونا)

كشف القائم باعمال السفارة الصينية بالخرطوم اوانق يي ان استثمارات بلاده في مجال النفط بالسودان قد تجاوزت ال 10 مليار دولار مبينا ان هذه الاستثمارات ساعدت السودان في استكمال منظومة الصناعة النفطية المتكاملة فيه، الامر الذي أسهم في دفع التنمية الاقتصادية بالبلاد.

واشارالسفير وانق في حوار اجرته معه “سونا” الي الاستثمارات الاخري التي قامت بها الصين في مجالات الزراعة والمعادن في السودان و اضاف ان مثل هذه الاستثمارات من شانها تحقيق المصالح المتبادلة وارساء التنمية المشتركة للبلدين .

وقال الدبلوماسي الصيني ان بلاده تولي اهتماما متعاظما للتعاون الاقتصادي والتجاري مع السودان وتعتبره من اهم اهداف الاستثمار في افريقيا وان بلاده ظلت تشجع الشركات الصينية ذات القدرة القوية والمصداقية الجيدة للاستثمار في السودان وذلك لما يتمتع به من موارد وثروات ضخمة في مختلف المجالات.

وامن ان السودان يمثل همزة الوصل بين العالم العربي والقارة الافريقية مشيرا الي موقعه الجغرافي المميز واضاف ” لذلك تسعي بلادنا لتمتين علاقات التعاون معه في اطار منتدي التعاون الصيني العربي ومنتدي التعاون الصيني الافريقي “.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً