أخبار عاجلة

مجلس أحزاب الوحدة الوطنية يدعو لتطبيق القوانين التي تنظم الوجود الأجنبي بالبلاد

Spread the love

الخرطوم 7-7-2016م (سونا)

دعا مجلس أحزاب الوحدة الوطنية وزارتي الداخلية والخارجية والجهات ذات الإختصاص بانزال القوانين التي تنظم الوجود الأجنبي الي ارض الواقع باعتباره ان قضية اضحت تشكل ضغطا كبيرا علي البلاد .

وأكد الأمين العام للمجلس الاستاذ عبود جابر لسونا ان الشعب السوداني شعب مضياف لجيرانه وزواره ويحفظ حقوق الغير الا ان هذا لا يمنع تطبيق القوانين الخاصة بتنظيم الوجود الأجنبي والتي لا تتعارض والقوانين الدولية والاقليمية وخاصة القانون الدولي الإنساني الذي يساند الهجرة المؤسسية لا الفوضوية التي تنتشر الاجرام وتوطن الجرائم الوافدة والعابرة للاوطان و الحدود.

وأعلن أستعداد المجلس للمشاركة في اية أعمال وطنية لمعالجة مسالة الوجود الأجنبي غير المنظم مع جهات الأختصاص مثل أعمال الحصر والتنظيم وإنشاء المعسكرات خارج المدن كواحدة من الأليات المطلوبة التي تقع على عاتق الجميع .

وطالب وزارة الداخلية بتمليك المواطنين وجهات الإختصاص الأعداد الحقيقية للاجانب بالسودان وأعلان خطة وأضحة لترحيلهم او تنظيم وجودهم بتسكينهم خارج المدن في حالة الضرورة بالتعاون مع المنظمات الدولية .

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً