أخبار عاجلة

الفكي يعلن انتهاء الصراعات القبلية بجنوب دارفور

Spread the love

نيالا في 9-7-2016م (سونا)

أعلن والي جنوب دارفور ادم الفكي انتهاء الصراعات القبلية بالولاية وفتح كل المسارات لتامين العودة الطوعية للنازحين وتامين الموسم الزراعي

وقام السيد الوالي برفقة لجنة أمن الولاية ووزراء حكومته بجولة تفقدية لتقديم المعايدة للنازحين بمعسكر كلمه ومعسكر السلام بمحلية بليل جنوب نيالا ومنطقة سانية دليبة بمحلية السلام التي شهدت عودة طوعية .

واكد لدي مخاطبته جموع المواطنين من داخل معسكر كلمة خلال الزيارة التفقدية التي قام بها للمعسكرات لتقديم المعايدة للنازحين ، سيطرة الحكومة التامة علي الاوضاع الميدانية في دارفور وانه لا مكان لأي مجموعات مسلحة، لافتاً إلى أنه بنهاية هذا العام سيكون السلاح في يد القوات المسلحة فقط.

وقال الوالي أن الأراضي هي ملك للشعب والحكومة ولن تسمح لأي كائن من كان ادعاء ملكيته للأراضي وحرمان الآخرين ، محذرا من يقومون بتهديد وتخويف المواطنين من مغبة ادعائهم .

ووعد بتسليم اي صاحب أرض ارضه القديمة بواسطة الإدارة الأهلية متعهدا بالتخطيط للنازحين الذين يرغبون في السكن بنيالا مجاناً وأما الذين يودون العودة إلى قراهم الأصلية فسيتم توفير خدمات الصحة والمياه والتعليم لهم .

واكد مجددا جاهزية القوات ب”600″عربة لتأمين المسارات والموسم الزراعي متبرعا ب”300″ جوال ذره للنازحين بمعسكر كلمة و”50″ جوال سكر فضلاً عن “3” مواتر للمعاقين بالمعسكر ومبالغ مالية لشيوخ المعسكر والشباب والطلاب والمرأة.

وفي زيارتة لمعسكر السلام للنازحين جنوب نيالا لفت الفكي إلى وجود اتفاق مع الحكومة الاتحادية لتشييد طريق معبد يربط بين المعسكر ونيالا بجانب استجلاب تركترات للزراعة وتحويل المعسكر مدينة للسلام وتوفير الخدمات بها ، مشددا على ضرورة تناسي مرارات الماضي لبناء المستقبل بتعاون الجميع متبرعا ب “300” جوال عيش لمعسكر السلام وأندية مشاهدة للشباب ومستشفى ريفي ومكنة طوب لبناء فصول ل”363″ طالب نجحوا في الامتحانات ولم يجدوا فصول للدراسة.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً