أخبار عاجلة

اتحاد المخابز يعزو تخفيض عدد قطع الخبز مقابل الجنيه الواحد للزيادات في أسعار الدقيق المستورد

Spread the love

الخرطوم 11-7-2016م (سونا)

عزا اتحاد المخابز تخفيض عدد قطع الخبز زنة 80 جرام من ثلاث قطع الى اثنين مقابل الجنيه الواحد مع زيادة طفيفة في الوزن، الى الزيادات العالمية في أسعار دقيق القمح المستورد اضافة الى الزيادات التى حدثت في اجور العمال .

وأشار الاستاذ عادل ميرغني نائب الامين العام للاتحاد في تصريح “لسونا” الى عدم وجود اي خيار اخر غير تخفيض عدد قطع الخبز باعتبار ان الوضع قبل التخفيض لايغطي تكلفة الانتاج ناهيك عن تحقيق اى ارباح لافتا الى سعي الاتحاد مع وزارة المالية لتخفيض أسعار دقيق القمح المستورد بواقع دولارين للجوال موضحا ان الوزارة تستورد جوال الدقيق بواقع 19 دولارا قائلا اذا تم التخفيض يمكن ان يحدث توازن في معادلة الخبز لتباع ثلاث قطع زنة 80 جرام بواحد جنيه كسابق عهدها .

وفى سؤال “لسونا” عن حجم الاستهلاك اليومي لولاية الخرطوم من الدقيق اكد عادل ان الاستهلاك اليومي للولاية من الخبز يقدر باكثر من 50 مليون قطعة من الخبز زنة 80 جرام مشيرا الى ان المخزون الاستراتيجى للبلاد من الدقيق يكفي لمدة ستة شهور كما لاتوجد اى مشاكل في هذا القطاع وجميع المطاحن تعمل بكامل طاقتها .

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …

اترك تعليقاً