أخبار عاجلة

الحكومة ترحب بخطوة تسليم كوشيب لنفسه للمحكمة الجنائية الدولية

Spread the love

الخرطوم في 10-6-2020(سونا)- شبكة  اخبار  وادي النيل 

 أعلنت حكومة السودان ترحيبها بخطوة تسليم علي كوشيب نفسه للمحكمة الجنائية الدولية وأكدت موقفها المعلن سابقا باستعدادها لمناقشة أمر مثول بقية المتهمين المطلوبين من المحكمة الجنائية الدولية، وذلك كجزء من سعي السلطات السودانية لتحقيق العدالة لضحايا الحرب في دارفور كشرط لازم لتحقيق السلام.

واوضحت الحكومة في بيان أصدرته اليوم أن كوشيب متهم لدى السلطات السودانية بارتكاب عدد من الجرائم ، مثلما هناك أمر قبض صادر ضده من المحكمة الجنائية الدولية.

وفيما يلي تورد سونا نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من مجلس الوزراء الانتقالي

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية على لسان المدعية العامة للمحكمة السيدة فاتو بن سودة عن تسليم المتهم علي محمد علي عبد الرحمن الشهير بعلي كوشيب نفسه في أفريقيا الوسطى ، وهو متهم لدى السلطات السودانية بارتكاب عدد من الجرائم ، مثلما هناك أمر قبض صادر ضده من المحكمة الجنائية الدولية .
إن الحكومة السودانية تعلن ترحيبها بهذه الخطوة، وتنتهز الفرصة لتأكيد موقفها المعلن سابقا باستعدادها لمناقشة أمر مثول بقية المتهمين المطلوبين من المحكمة الجنائية الدولية، وذلك كجزء من سعي السلطات السودانية لتحقيق العدالة لضحايا الحرب في دارفور كشرط لازم لتحقيق السلام.

 فيصل محمد صالح
وزير الثقافة والإعلام
الناطق الرسمي باسم الحكومة
10- 6- 2020م

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …