أخبار عاجلة

البرهان يؤكد إلتزام الحكومة بتنفيذ ما توصل اليه الإتفاق

Spread the love

 

جوبا 3-10-2020 (سونا) – اخبار وادي النيل

أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي التزام الحكومة فى تنفيذ ما توصل اليه من اتفاق السلام فى كل المسارات و المناطق و القضايا القومية و السياسية و الترتيبات الأمنية. 
جاء ذلك لدى مخاطبته حفل التوقيع النهائي على السلام بين الحكومة و الجبهة الثورية اليوم بساحة الحرية أمام ضريح الدكتور جون قرنق بجوبا بحضور عدد من زعماء و رؤساء دول الجوار الإقليمي و الدولي و الاتحاد الافريقى والأوربي و ممثلى الدول الشقيقة و الصديقة و المنظمات الدولية و الاقليمية. و أكد البرهان أن هذا الاتفاق سيكون سندا لحكومة الفترة الانتقالية و سيضخ روحا و رؤى ثاقبة و سيعمل على توسيع قاعدة المشاركة في الفترة الانتقالية و اضاف سيادته بأن الاتفاق سيساعد على تحقيق الانتقال السلس نحو دولة السلام والعدالة و المواطنة والديمقراطية.
و لفت البرهان بان  السلام لن يكتمل الا بانضمام الحلو َ و عبدالواحد للعملية السلمية آملا ان يكون قريبا. 
 وهنأ سيادته الشعب السوداني بهذا اليوم المجيد ودعا إلى المحافظة على ما تحقق من إنجاز و العمل على  مضاعفة الإنتاج و بث روح التعاون و تعميق روح التعايش لتحقيق شعارات الثورة (حرية سلام وعدالة) وتابع بأن السلام قيمة وسلوك يجب اتباعها. وحيا البرهان جهود الشباب و المرأة السودانية على جهدهم وعزمهم في إحداث التغيير في السودان متطلعين الي حياة كريمة و قال إنه سيهيئ ساحات الإنتاج والإعمار للشباب. 
 وعبر رئيس مجلس السيادة الإنتقالي عن عميق شكره وتقديره لدولة جنوب السودان حكومة وشعبا على رأسها الرئيس سلفاكير ميارديت ووساطة جنوب السودان لحرصهم وتحملهم على شقاء المفاوضات التى تكللت بالنجاح. وقدم سيادته الدعوة للرئيس سلفاكير ميارديت و الوساطة لزيارة السودان.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

المبادرة الوطنية: الحل الأمثل للازمة الحالية

Spread the love  الخرطوم :٢٨/٦/٢٠٢١م شبكة وادي النيل الإخبارية نهلة مسلم أكدت الأستاذة ميادة كمال …