أخبار عاجلة

بيان توضيحي من المجلس الأعلى للجالية السودانية بجمهورية مصر العربية

Spread the love

القاهرة / اخبار وادي النيل

إشارة إلى ما تناقلته الوسائط حول اجتماع سعادة السيد السفير/ محمد الياس –  سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية بالسيد رئيس المجلس الأعلى للجالية السودانية والسيد/ رئيس إتحاد منظمات المجتمع المدني بتاريخ 11 يناير 2020م في مكتبه بمقر السفارة، بحضور السيد/ نائب رئيس البعثة والقنصل العام والمستشار الثقافي، يودُ المجلس توضيح الآتي:

1- تمثل الغرض الرئيس من الاجتماع في مناقشة التنسيق بين الجالية والسفارة في ضوء الواجبات المنوطة بالطرفين وبعض الموضوعات التي تحتاج لمتابعة الأطراف وأهمها إعادة فتح بيت السودان، وأتفق جميع المشاركين في الاجتماع على أهمية “بيت السودان” كدار جامعة للجالية ومختلف أطياف الشعب السوداني وليس محل للإختلاف والصراعات. كما أمن الحضور على ملكيته لحكومة السودان وخضوعه لقوانين العقارات الخارجية تحت إشراف ومسؤولية سفارة جمهورية السودان بالقاهرة.

2- تطرق الاجتماع إلى أهمية “بيت السودان” كمنبر ثقافي واجتماعي يجمع كافة الأطياف ومختلف الفئات العمرية. كما عبر السيد السفير عن أسفه لعدم قيام اللجنة المكلفة بأعمال الإعداد والتحضير لإعادة فتح “بيت السودان” بالالتزام بمهامها التي تمثلت في رفع تقرير متكامل للسيد سفير جمهورية السودان بالقاهرة يتضمن كافة الأعمال التي قامت بها اللجنة مع وضع التوصية المناسبة.

3- إن المجلس الأعلى للجالية السودانية بجمهورية مصر العربية إذ يؤمن بأهمية إعادة فتح ” بيت السودان”، فإنه يأخذ في الاعتبار الظروف الراهنة المتعلقة بجائحة كورونا والاعتبارات التي وضعتها الدولة المستضيفة، مع مناشدته للسيد السفير بإعادة النظر في قراره بما يخدم مصالح الجالية السودانية بجمهورية مصر العربية.  

4- وفي هذا الإطار، تفاجأ رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للجالية السودانية بجمهورية مصر العربية، بالمعلومات المغلوطة التي تناقلتها الوسائط حول ” قيام رئيس المجلس الأعلى للجالية السودانية بتحريض السيد السفير لإتخاذ إجراءات قانونية بحق بعض الأشخاص” كذلك ما نسب للسيد السفير حول ” إتخاذ إجراءات قانونية بحق منتقديه” الأمر الذي ينافي حقيقة ما دار في الاجتماع ومحضره المُعد. وعليه، قام المجلس بعرض تلك المعلومات المغلوطة التي تناقلتها الوسائط على السيد السفير، الذي بدوره نفى تلك الإدعاءات مؤكداً على الروح الإيجابية والوطنية التي يتمتع بها رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للجالية السودانية، وضرورة التكاتف والتنسيق بين كافة الأطراف لخدمة أبناء الجالية.

5- سيظل المجلس الأعلى للجالية السودانية حريص كل الحرص على التكامل والتنسيق مع كافة الأطراف والمكونات وفي مقدمتها السفارة السودانية بمصر خدمةً لمصالح السودان وأبناءه وبناته الكرام، أخذاً في الاعتبار ضرورة دعم بلادنا في الفترة الإنتقالية وما تتطلبه من تكاتف وتكامل للجهود، وأهمية الإبتعاد عن نشر أي معلومات من شأنها التأثير والإضرار بالروح الإيجابية والتعاون الذي نصبو إليه جميعاً. ويتقدم المجلس بخالص الشكر والإمتنان لسعادة السفير/ محمد الياس وطاقم البعثة على دعمهم المتواصل للجالية واهتمامهم بكافة قضاياها.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …