أخبار عاجلة

وزير التعليم العالي المصري يؤكد على استئناف الدراسة والامتحانات بالجامعات والمعاهد في بلاده ٢٧ فبراير الجاري

Spread the love


القاهرة / اخبار وادي النيل
أكد الدكتور خالد عبدالعفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى المصري فى تصريحات إعلامية اليوم على استئناف الدراسة والامتحانات بالجامعات والمعاهد يوم السبت الموافق 27 فبراير الجاري وفق قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد
وأوضح أن الجامعات والمعاهد ستجرى الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسى الأول بدءا من السبت القادم ، حسب الجداول التي تعلنها الكليات والمعاهد، على مواقعها الإلكترونية قبل موعد الامتحانات بوقت كاف.
ونفى الدكتور خالد عبد الغفار وجود أي نية لاستبدال الامتحانات بالجامعات والمعاهد بالأبحاث أو الامتحانات الإلكترونية، باستثناء بعض الجامعات التي أعلنت مسبقًا إجراء امتحانات إلكترونية لتوافر البنية التحتية المعلوماتية بها.
مؤكدا أنه يمكن لأي طالب تقديم طلب إلى إدارة الكلية لتأجيل العام الدراسي إن أراد ذلك، مشيرا الى انه سيتم النظر في تلك الطلبات من خلال اللجان المختصة، دون احتساب ذلك العام الدراسي عام رسوب وذلك وفقاً للوائح والقوانين.
وأوضح الوزير استمرار تطبيق التعليم الهجين الذي يعد مزيجا بين التعليم وجها لوجه والتعليم عن بُعد في الفصل الدراسي الثاني، وأن حضور الطلاب للدارسة بالكليات النظرية يومين والكليات العملية من ٣- ٤ أيام .

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

المبادرة الوطنية: الحل الأمثل للازمة الحالية

Spread the love  الخرطوم :٢٨/٦/٢٠٢١م شبكة وادي النيل الإخبارية نهلة مسلم أكدت الأستاذة ميادة كمال …