أخبار عاجلة

وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية الشمالية تنظم دورة تدريبية حول رفع الوعي الوطني

Spread the love

اخبار وادي النيل /لولاية الشمالية

نظمت الإدارة العامة للتنمية الإجتماعية بوزارة الصحة بالولاية الشمالية (الإثنين الماضي ) ورشة تدريبية حول رفع الوعي الوطني لمجتمع الولاية الشمالية ليسهم بدوره في تحقيق الإستقرار والتنمية بالولاية .
وإستهدفت الورشة عدد من القطاعات المهمة شملت مدراء الإدارات بالوزارة وممثلي قوي الحرية والتغيير ولجان المقاومة، ومنظمات المجتمع المدني، وإتحاد المهن الزراعية والأجهزة الأمنية.
وأبان مدير إدارة التنمية الإجتماعية بالولاية الأستاذ/ محمد ميرغني أن الورشة هدفت للإستفادة من الموارد البشرية في تحقيق التنمية الإجتماعية والتعريف بالتربية الوطنية وعلاقتها بالأمن القومي إلى جانب التمييز بين الدولة والحكومة والحزب فضلاً عن متطلبات تحقيق التنمية داخل المجتمعات بصورة عامة.
واشارت أستاذة العلوم السياسية بجامعة دنقلا د.إشتياق عبدالله مقدمة الورقة الي أهمية رفع الوعي الوطني وتحقيق الإنتماء وصولاً للأمن والإستقرار والتعامل مع الحكومة بإعتبارها الأداة المعنية بتحقيق أهداف الدولة.
فيما أكد مبتدر النقاش الأستاذ/ مصطفى أمين ضرورة رفع الوعي الوطني لدي الأحزاب السياسية حتى تسهم بدورها في تحقيق الديمقراطية وإستقرار الدولة والأنظمة السياسية.
وامنت الورشة على تشكيل آلية ولائية لمتابعة انفاذ مخرجات الورشة.
هذا وقد خرجت الورشة بعدد من التوصيات أبرزها ضرورة مواصلة الورش والبرامج التوعوية بالمدارس والجامعات والمؤسسات لرفع الحس الوطني لدي مواطني الولاية الشمالية، ووضع قوانين للعمل الإجتماعي، إلى جانب عمل مناهج تعليمية معنية بالتربية الإجتماعية والوطنية، وفك الدمج بين الصحة والتنمية الإجتماعية، تفعيل دور الإعلام وتوجيه حول قضايا المجتمع.

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …