أخبار عاجلة

المستشار الثقافى يشهد حفل تخريج المدرب الصغير

Spread the love

تحت شعار ” دام عزك يا وطن“
اكاديمية غانغ تحتفي بتخريج الدفعة الرابعة للمدرب الصغير

القاهرة/ سودازول / سيف البروف

تحت شعار ” دام عزك يا وطن “ احتفت أكاديمية غانغ للتدريب وتأهيل المدربين بمصر، بالتعاون مع شركة الدليل للخدمات الدولية ومبادرة رفقة الميمونة، مساء امس الاول الاثنين17مايو2021م بتخريج الدفعة الرابعة من المدربين الصغار التي انطلقت في شهر مايو الجاري بمقر الاكاديمية بفيصل.

وشرف الامسية لفيف من القيادات المجتمعية والدبلوماسية ورؤساء الجمعيات ودور الاندية المجتمعية ومدراء المدارس السودانية بمصر، وكوكبة من الاعلاميين من البلدين، كما شرف الحفل الدكتور مرتضى علي عثمان المستشار الثقافي لسفارة جمهورية السودان بالقاهرة، مقدم شرطة ستنا بعثة الجوازات لدي السفارة، الدكتور طارق تاور مؤسس اكاديمية غانغ وبيت المعرفة للتدريب والتاهيل، الدكتور بدالرين عثمان مدير مدرسة الصداقة السودانية بمصر، الدكتورة احلام مهدي رئيس جمعية احلام أفرو اسيوي، الاستاذة سلوى حماد ممثلة اتحاد المعلمين السودانيين بمصر، الاستاذة رندا خالد صحيفة الوفد، الاستاذ سيف الدين سليمان رئيس تحرير شبكة سودازول الاعلامية، وحضور انيق لعدد من الجاليات الافريقية والعربية بمصر.

وفي كلمته اعرب الدكتور مرتضى علي عثمان المستشار الثقافي لسفارة جمهورية السودان بالقاهرة عن فائق سعادته وتشريفه هذه الاحتفالية التي تعد بداية حقيقية لتحقيق شعار ثورة ديسمبر المجيدة ( حانبنيهوا ) من خلال بناء الاجيال بالتدريب والتاهيل والتعليم بداية بالاطفال.
واردف بقول

ه: انني سعيد غاية السعادة ان احضر هذه الامسية الفريدة بتخريج اطفال يحملون فكر ورؤية لمستقبل واعد بالخير، وهؤلاء الاطفال هو سواعد مستقبل السودان.

مضيفآ مثل هذه الدورات نحتاجه جمعيآ لانها تسهم في بناء الانسان والفكر.
ودعى سعادته على استمرار هذه الدورات واكد دعم السفارة مثل هذه الانشطة المهمة التي تسهم في تطوير وبناء المجتمع وبالاخص الشباب والاطفال.
وفي ختام كلمته تقدم بوافر الشكر والتقدير لاكاديمية غانغ وشركة الدليل على دورهم الفعال في تدريب الشباب وتحدي جميع المعوقات في ظل جائحة كورونا واستخدام تقنية التعليم عن بعد والاستمرار في اداء رسالتهم.

وفي سياق متصل تحدث الدكتور طارق تاور رئيس مجلس إدارة اكاديمية غانغ لتدريب المدربين مرحبآ بالحضور ومشيرآ على اهمية التدريب والتعليم الذي يساعد المتدربين في اكتساب المهارات الحياتية وفتح افاق ذهنية وبالاخص الفئات العمرية الصغيرة من الاطفال والشباب، وواصل في حديثه هذه الدفعة تعد الرابعة وتخرج منها اكثر من 200طفل في مختلف الفئات العمرية خلال الدورات الاربعة من اجل مساعدتهم في اتخاذ القرارات وتنظيم الوقت والتعبير عن الذات، مختتمآ كلمته بشعار الاكاديمية( ان نوقد شمعة غير من ان نلعن الظلام).

ومن جانبه دعى الدكتور بدرالدين عثمان مدير مدرسة الصداقة السودانية على استمرار هذه الدورات وتخصص دورات للمعلمين خلال الاجازة السنوية من اجل نقل المعرفة ونقلها الى التلاميذ والطلاب في المدارس مما يسهم في معالجة العديد من المشكلات التي تواجه الطلاب والتلاميذ على حد سوأ، ولتطبيق الدراسة الاكاديمية في ارض الواقع .

وفي من جانبه اعربت دكتورة احلام مهدي رئيس جمعية احلام افرواسيوي عن شكرها وتقديرها لاكاديمية غانغ و شركة الدليل على اهتمامهم بالاطفال والشباب وتدريبهم المهارات الحياتية التي تساعدهم في شق طريقهم بخطى ثابتة نحو الامام، مضيفة هذه الدورات تكس

ب الطفل مهارات جديدة وتساعده على اتخاذ قرارات سليمة، وتغير في السلوك ويحوله الى طفل مدرك لحوله واحواله ومشارك فعال في تصحيح في البناء، نتمنى ان بذل مزيد من الجهود وبالاخص من المعلمين والمستشارية الثقافية والاهتمام بهذه الفئات ومساعدة في اخراج جيل يسهم في النهضة والبناء والتعمير والسلام والاستقرار.

كما قدمت الكوتش علوية الطيب مؤسس مبادرة الرفقة الميمونة معايدة للاسر السودانية وجميع الحضور مؤكدة اهمية الترابط الاجتماعي والاهتمام بالقيم والعادات والتقاليد السودانية الاصيلة في الغربة والمحافظة عليها، ودعت الجالية محاربة العادات الضارة التي تسيئ للسودان والشعب، وتكريز الجهود للمحافظة على القيم النبيلة.

ومن جانبها تحدثت استاذة سمية عبدالله منسقة دورة المدرب الصغير الدفعة الرابعة، ابتدرت حديثها بالتحية والترحيب بالحضور، وعبرت عن سعادتها لاختام هذه الدورة التي استمرت لاسبوعين وتلقت فيها الاطفال العديد من المهارات الحياتية تساعدهم في انطلاق الصحيح ومواجهة جميع التحديات من دون خوف وذلك من خلال القدرة على التعامل مع التحديات عبر التحليل المنطقي وايجاد الحلول، كما يساعدهم في تنظيم الوقت وتوزيع المهام اليومي وهذا يساعدهم في الدراسة والتحصيل الاكاديمي،
واوصت سمية الاباء والامهات على الاهتمام بادق تفاصيل اطفالهم ورعايتها وتوجيهها توجيهآ صحيحآ.

ومن جانبها تحدثت نيابة عن الاطفال الخريجين الخريجة متاب ابراهيم معربة عن سعادتها بهذه الامسية الاحتفائية وهم وسط بهجة الامهات والاباء والمعلمين للاحتفال باول خطوة نحو الريادة والتميز، مضيفة لقد اضافت لنا هذه الدورة الكثير وعرفنا من خلالها العديد من الامور الحياتية وتعلمنا إدارة الوقت ومهارات القيادة والخطابة والحوار.
واختتمت كلمتها بالشكر والتقدير لاكاديمية غانغ وشركة الدليل على اطاحتهم هذه الفرصة ليكونوا قيادات مجتمعية برغم صغر سنهم داعية لهم بالتوفيق والسداد على جهودهم المقدرة في خدمة الوطن والشعوب.

وإستدل ستار الامسية التي قدمها كل من الاعلامي الصاعد أدريس عبدالله، والاعلامية هديل مالك، بتوزيع الشهادات للاطفال الخريجين قام بتسليمها كل من الدكتور مرتضى عثمان المستشار الثقافي لسفارة جمهورية السودان بالقاهرة ، والدكتور طارق تاور رئيس مجلس إدارة اكاديمية غانغ، والدكتور بدرالدين عثمان مدير مدرسة الصداقة السودانية، والدكتورة احلام مهدي رئيس جمعية احلام افرو اسيوي كما صاحب تسليم الشهادات ايقاد شمعة شعار اكاديمية غانغ( أن نوقد شمعة غير من ان نلعن الظلام ) وسط بهجة وزغاريد الامهات وتصفيق الحضور.
كما تخللت الامسية بالعديد من الفقرات الفنية والتراثية والترفيهية قدمها فرقة المدربين الصغار برفقة الموسيقار و الكوتش المرضي بلال، وقدم المبدع سيف الاسلام فقرة ترفيهية (اكل القزاز) وجددت تفاعل واعجاب الحضور.

https://m.facebook.com/safesuliman999/photos/pcb.793789107939491/793773104607758/?type=3&source=48&refid=52&__tn__=EH-R

عن sit albanat

د. ست البنات حسن أحمد رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير sitalbanatsudan@gmail.com 201149499580+

شاهد أيضاً

رئيس مجلس ادارة كليو باترا  يؤكد على أهمية تحسين العمل الإبداعي والنهوض بالوضعية الاجتماعية للفنانين والمبدعين التشكيليين

Spread the love           القاهرة : ١١_7_2021  فاطمة بدوي الرخيص افتتحت …